إشادة أمريكية بمهارة رجال الدفاع المدني السعودي

الثلاثاء ٢٧ مايو ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٥ مساءً
إشادة أمريكية بمهارة رجال الدفاع المدني السعودي

استضاف معهد كيلجور لإدارة الإطفاء في الولايات المتحدة عدداً من رجال الإطفاء من المملكة العربية السعودية لمدة 4 أيام، وذلك خلال رحلة تدريبية لمدة شهر إلى الولايات المتحدة.

وخلال تقرير نشرته صحيفة “فاير هاوس” الأمريكية أشاد مدربو الإطفاء في أمريكا برجال الإطفاء السعوديين الذين يتلقون التدريبات.

واستشهدت الصحيفة برجل الإطفاء السعودي فيصل يماني الذي وصفه المدرب برجل صاحب خبرة في عمله كفني في الاستجابة لحالات الطوارئ في مجمع شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات في مدينة الجبيل.

وقال مايكل سيمونز مساعد رئيس هيئة المطافي في الولايات المتحدة: فيصل يماني يعرف عمله جيداً.. يعرف كيفية استخدام أساليب الإنقاذ بكفاءة، ويعرف كيف يبحث عن الأشخاص داخل النيران مهما كانت حجمها.

وكان يماني وصل ولاية تكساس الأمريكية 17 مايو الماضي للتدريب لمدة شهر، ويبلغ من العمر 38 عاماً، وعلق بقوله: الأساليب الأمريكية متطورة جداً في مكافحة الحرائق.. وهذا سيساعدنا بكل تأكيد في عملنا بالسعودية، الوضع هنا مختلف تماماً، والتدريبات مفيدة وجيدة للغاية. ويأتي هذا التدريب تنفيذاً للاتفاقيات بين المملكة والولايات المتحدة، حول تدريب العاملين في مجال الإطفاء على معايير الحماية من الحريق.