الرقابة والتحقيق: رصدنا شهادات مزورة للعاملين بالقطاع الصحي

الرقابة والتحقيق: رصدنا شهادات مزورة للعاملين بالقطاع الصحي

الساعة 7:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5125
1
طباعة
هيئة الرقابة والتحقيق

كشفت هيئة الرقابة والتحقيق عن قيامها بدراسة ميدانية عن حصول عدد من العاملين بالقطاع الصحي “العام والخاص” على شهادات مزورة والعمل بموجبها.

وقامت الهيئة بجولات رقابية على عدد من القطاعات الصحية الحكومية والخاصة، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالتحقق من صحة هذا الأمر وتبين لها عدد من الملاحظات تم رفعها للمقام السامي.

وقال تقرير الهيئة الأخير الذي اطلعت عليه “المواطن” أن هناك ظواهر سلبية تكشفت خلال تنفيذ البرامج الرقابية المالية منها استمرار التعثر والتأخير في عدد من المشاريع الإنشائية في معظم الجهات الحكومية، واستمرار استخدام عدد من منسوبي الجهات الحكومية للسيارات الحكومية على الرغم من صرف بدل النقل لهم، في مخالفة لنظام الخدمة المدنية.

وأكد التقرير استمرار ظاهرة عدم المحافظة على الأوراق ذات القيمة في عدد من الجهات الحكومية واستمرار تأخر إنجاز المشروعات، خاصة المشاريع التي وقفت عليها الرقابة المالية المتعلقة بمشاريع وزارة التعليم العالي الخاصة بالجامعات في جميع مناطق المملكة.

وأوضح التقرير انتشار ظاهرة تزوير الشهادات والمؤهلات العلمية ورصد تزوير شهادات للعاملين بالقطاع العام والخاص والعمل بها لشغل الوظيفة الصحية.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

“المواطن” تكشف تفاصيل برنامج التثقيف الصحي للعاملين في المنشآت الغذائية

اشترطت وزارة الشؤون البلدية والقروية على جميع العاملين