السيسي يستحوذ على أصوات المصريين المغتربين في الخارج

الأربعاء ٢١ مايو ٢٠١٤ الساعة ٥:٥٩ مساءً
السيسي يستحوذ على أصوات المصريين المغتربين في الخارج

أعلنت اللجنة العامة للمصريين بالخارج، اليوم الأربعاء، نتيجة تصويت المصريين في الخارج بانتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها وزير الدفاع السابق المشير عبدالفتاح السيسي، والسياسي اليساري حمدين صباحي.

وأشارت الأرقام إلى التقدم الكبير الذي أحرزه السيسي على منافسه خاصة في الإمارات والسعودية.

وقال المستشار الدكتور عبدالعزيز سلمان، الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية، ورئيس اللجنة العامة لتصويت المصريين بالخارج: “نجتمع اليوم باعتبارنا اللجنة العامة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، شأنها شأن أي لجنة عامة في الداخل يأتي إليها أصوات جميع اللجان الفرعية حول العالم، الذين صوتوا في الخارج، وسنقوم بتجميع هذه الأصوات جميعها وحصرها وإعلان البيان العددي الذي حصل عليه كل مرشح”.

وأضاف “ما نقدمه حصر عددي وليس نتيجة، وليس مؤشرات ولا يدل على شيء، وذلك ضمانة مقصود بها أن يحصل كل مرشح على كشف بالأصوات التي حصل عليها”.

وأظهرت نتائج جزئية غير رسمية للانتخابات المصرية في الخارج فوزاً مبكراً للسيسي أمام منافسه صباحي، حيث حصل  السيسي وفق تلك النتائج على 90% من أصوات المغتربين البالغ عددهم أكثر من 310 آلاف ناخب في 141 مركز اقتراع حول العالم.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر قد أكدت في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني أن اللجنة العامة للمصريين في الخارج ستقوم بتجميع أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في اللجان الفرعية على مستوى العالم وإعلان الحصر العددي وبيان الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.