“المدنية” لا تعترف بـ”برمجة الحاسب” من معهد الإدارة العامة

الأربعاء ١٤ مايو ٢٠١٤ الساعة ٩:٥٥ صباحاً
“المدنية” لا تعترف بـ”برمجة الحاسب” من معهد الإدارة العامة

تفاجأ عدد من حاملي دبلوم (برمجة الحاسب) من معهد الإدارة العامة بعدم وجود وظائف مناسبة لمؤهلاتهم في نظام جدارة ٣ خلال فترة التقديم على إعلان وزارة الخدمة المدنية للوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام.

(المواطن) التقت عدداً من حملة دبلوم (برمجة الحاسب) من معهد الإدارة العامة الذين تحدثوا عن معاناتهم وأنهم لم يتمكنوا من اختيار عدد من الوظائف المعلنة رغم وجود أكثر من وظيفة تناسب مؤهلهم – على حد قولهم.

وأفادوا أنهم توجهوا إلى المتحدث الرسمي للوزارة الذي بدوره أحالهم إلى إدارة (التصنيف) بالوزارة فأجابهم الموظف المسؤول – تحتفظ (المواطن) باسمه – بأن دبلوم (برمجة الحاسب) من معهد الإدارة العامة غير مسجل لدى وزارة الخدمة المدنية، وأن ذلك يعود إلى عدم تقييم التخصص من قِبل معهد الإدارة العامة.

وطالب هؤلاء الخريجون- عبر “المواطن”- وزارة الخدمة المدنية بالنظر في وضعهم، وحل مشكلتهم، كما طالبوا معهد الإدارة العامة بإغلاق تخصص (برمجة الحاسب) حتى يتم الاعتراف به وتسجيله بشكل رسمي.

ويأتي هذا رغم أن وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك هو نفسه رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خريج المعهد

    حسبي الله عليهم، يعني طول هالسنين ننتظر بدون فايدة؟!
    آخرتها يطلع غير معترف فيه!!
    لاحول ولا قوة الا بالله

  • لولو

    انا ممن ضاع مستقبلهم بشهادة معهد الادارة حسبي الله ونعم الوكيل

  • لولو

    انا ممن ضاع مستقبلهم بشهادة معهد الادارة

  • ام عبد الله

    حسبي الله و نعم الوكيل ، ضاع من اعمارنا سنوات و نحن ننتظر ، الحمد لله على كل حال، انا و لله الحمد لحقت على نفسي و درست بجامعة الامام تعليم عن بعد ، ما احد نصحنا قبل ما ندخل المعهد، مع اني قلبي حاسني بإن هالتخصص غير مطلوب نظرا لأن كل التطبيقات صارت جاهزة بس يعدل عليها المبرمج حسب احتياجات الشركة ، يعني ما عاد احد يبرمج شيء من الصفر فعلياً.

  • رحاب

    للاسف دراسة وتعب وفي الاخر ولا شي حتى وظايف الثانوي ماتنزل لنا

  • صالح الشهري

    والله اني عارف عشان كذا تعسكرت من اولها