الوليد بن طلال وسفير جزر القمر يبحثان العلاقات الاقتصادية

الإثنين ١٩ مايو ٢٠١٤ الساعة ٤:٤١ مساءً
الوليد بن طلال وسفير جزر القمر يبحثان العلاقات الاقتصادية

استقبل الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود -رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في مكتبه بالرياض اليوم- الأستاذ محمد إسماعيل، سفير جمهورية جزر القمر المتحدة لدى المملكة العربية السعودية.

وفي بداية اللقاء، شكر السفير الأمير الوليد، على إتاحة الفرصة للقائه، ونقل تحيات رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة؛ حيث تبادل الطرفان الأحاديث الودية، وعدداً من المواضيع التي تهم البلدين، على الصعيد الاقتصادي والإنساني والعلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين.

وأثنى إسماعيل على إنجازات الأمير الوليد في كل المجالات؛ حيث يعد من أكبر وأهم المستثمرين دولياً، وعلى دعمه وتبرعاته السخية للجانب الإنساني في كل أنحاء العالم.

وفي نهاية اللقاء، سلم السفير خطاباً من فخامة الدكتور إكليل ظنين -رئيس جمهورية القمر المتحدة- للأمير الوليد، وبدوره، طلب الأمير الوليد، نقل تحياته لفخامة الرئيس، مؤكداً أن كل ما يقدمه من دعم إنساني، يعد استمراراً لجهود حكومة المملكة العربية السعودية -السبّاقة في هذا المجال- وما يحتمه علينا الدين الإسلامي الحنيف.

وسبق أن قام الأمير الوليد -عن طريق مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية العالمية (المسجلة في لبنان)، بالتبرع بمبلغ مليون دولار لصالح مشروع الطاقة في جمهورية القمر المتحدة، خلال زيارة رسمية قام بها للبلاد عام (2004)م، واستفاد من تبرعه أكثر من (100) ألف مواطن في (30) ألف منزل عبر البلاد، وفي العام نفسه، منح رئيس جمهورية القمر المتحدة حينها -عثمان غزالي- الأمير الوليد بن طلال، ميدالية “نجم جزيرة هنزوان برتبة كمندور” تقديراً لدعمه الإنساني للبلاد.