بالصور.. “ملصقات الصرافات” تغزو جازان رغم تحذير البنوك

الأحد ١٨ مايو ٢٠١٤ الساعة ١٢:١٦ مساءً
بالصور.. “ملصقات الصرافات” تغزو جازان رغم تحذير البنوك

رصدت عدسة “المواطن”، صباح اليوم عودة ظاهرة “ملصقات الصرافات” في جازان رغم تحذير البنوك من أن مَن يقدم على ذلك سيكون عرضة للمساءلة والجزاء قانونياً.

وقال مواطنون لـ”المواطن” إن أصحاب الملصقات هم سماسرة يقومون باستغلال المواطنين المثقلين بالديون حيث يديرون عمليات نصب واحتيال تحت مظلة نشاط أصحاب الملصقات الموضوعة على مكائن الصرافة الآلية وبعض واجهات المعارض التجارية في عدة مواقع توضح بمنح القروض وسداد المديونات.

وأضافوا أن تلك الملصقات تحمل أرقاماً لهواتف أشخاص مجهولين ومؤسسات وهمية وغير معروفة التي لا تملك رخصاً لها بمزاولة نشاطهم، حيث يرمزون إلى أنفسهم بأبو فلان وما شابه ذلك دون التعريف بهوياتهم الحقيقية أو عناوينهم؛ خوفاً من الملاحقة القانونية.

وقالوا إنهم يستهدفون المواطنين الذين سبق أن حصلوا على قروض بنكية وكذلك المتعثرين بسداد القروض أو المحضورين والمندرجين بالقائمة السوداء لدينا مؤسسة النقد (سما).

وعمد بعض هؤلاء المروجين للقروض إلى وضع إعلانات تشير إلى مزايا أكبر من ذي قبل لجذب أكبر عدد من العملاء، ولتوهم المواطنين بالسداد أو في الاقتراض بإصدار القروض مقابل مبلغ مالي يتراوح ما بين 5 آلاف ريال إلى 10 آلاف ريال.

وأصبحت ظاهرة “ملصقات الصرافات” تشوه الكثير من صرافات البنوك وواجهات المعارض التجارية بجازان دون رقابة عليهم أو محاسبة من يقوم بنشر تلك الملصقات.

وطالب بعض من المواطنين من مسؤولي مؤسسة النقد والبنوك المحلية بملاحقة هؤلاء السماسرة الذين يستغلون المواطنين ومحاسبتهم لمنع انتشار هذه الظاهرة من جديد.

Untitled 2

Untitled 10

1

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سعيد

    الملاحقة الأمنية من مسئولية الجهات الأمنية الشرطة المباحث وغيرهم
    فمهمة مؤسسة النقد الإشراف على البنوك فقط

  • انفال الفيفي

    يجب تركيب كاميرا مراقبة أفضل حل للقبض عليهم