بحضور الملك.. عرس رياضي كبير الليلة في “جوهرة جدة”

الخميس ١ مايو ٢٠١٤ الساعة ٥:١٨ مساءً
بحضور الملك.. عرس رياضي كبير الليلة في “جوهرة جدة”

يرعى -بمشيئة الله تعالى- خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، مساء اليوم- حفل افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة.

وستقام المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي، بين فريقي الأهلي من جدة والشباب من الرياض، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وتعد المدينة معلماً شبابياً حضارياً فريداً من نوعه، والأحدث من نوعها على مستوى العالم، بوصفها مدينة رياضية متكاملة التجهيزات، ووفقاً للمعايير العالمية، ليست على مستوى كرة القدم فحسب، بل على مستوى الفعاليات والمناسبات المحلية والإقليمية والعالمية.. وتقام المدينة على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع، وتبرز تصميمات الاستاد الرئيس في المدينة، كجوهرة مشعة في سماء جدة؛ حيث يجسد التصميم الانسجام الرائع بين عراقة جدة وتراثها، وروحها العصرية المبدعة.

وتقع المدينة الرياضية على بعد مسافة ثلاثة كيلومترات شمال مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وتضم في أرجائها ملاعب ومساحات ومرافق رياضية، مصممة وفق أرقى وأحدث المعايير العالمية على استاد كرة قدم، بمعايير متوافقة مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بطاقة استيعابية تصل لنحو (60) ألف متفرج.