تسع مساهمات عقارية متعثرة أصحابها سيُمنعون من السفر بعد ثلاثين يوماً

الإثنين ١٢ مايو ٢٠١٤ الساعة ١١:٥٣ صباحاً
تسع مساهمات عقارية متعثرة أصحابها سيُمنعون من السفر بعد ثلاثين يوماً

دعت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة أصحاب المساهمات العقارية التي لم يتم الاستدلال على عناوين أصحابها أو لم تجد رداً على العناوين المتوافرة لديها، والبالغ عددها تسع مساهمات بالتواصل مع اللجنة مباشرة للعمل على البدء في تصفيتها.

وطالبت اللجنة أصحاب المساهمات التجاوب معها لتفادي إدراج أسمائهم في قائمة الممنوعين من السفر وإيقاف الخدمات، وذلك وفقاً للبند الثاني من قرار مجلس الوزراء رقم (48) تاريخ 14/ 2/ 1430هـ، الذي ينص على أنه إذا لم يتجاوب صاحب المساهمة العقارية مع اللجنة خلال ثلاثين يوماً يدرج على قائمة الممنوعين من السفر، وقائمة المطلوبين “إيقاف خدمات” فإن لم يتجاوب بعد مضي شهرين يدرج على قائمة القبض وإحضاره لدى اللجنة وفقاً للإجراءات المتبعة.

وأدرجت اللجنة 10 أشخاص من أصحاب المساهمات المتعثرة على قائمة “الممنوعين من السفر”، في حين أوقفت الخدمات عن 42 صاحب مساهمة بإصدار قرارات “إيقاف الخدمات”، بينما بلغ عدد غير المتعاونين مع اللجنة وتم إدراج أسمائهم على قائمة “القبض” لإحضارهم لدى اللجنة 23 صاحب مساهمة وفقاً للإجراءات المتبعة.

وأعلنت اللجنة أسماء المساهمات التي لم يستدل على أصحابها أو أصحابها الغير متجاوبين وهم: (جنوب المعارض للمالك “جرش للتجارة” – بيت المزيني لمؤسسة “بيت المزيني للتجارة”– شمال العليا مكتب “الشهري للعقار” – شمال العليا مؤسسة “أبها”– شمال شبك المطار مؤسسة “بيت المزيني” – أرض المغرزات مؤسسة “الجنوبي والفوزان” – الأرض الواقعة شرق المعارض مؤسسة “محمد العبدالله الشعلان” – أرض سليمان العبيدان مكتب “سليمان صالح العبيدان”– أرض طريق الحجاز مؤسسة “زهرة الخليج العقارية”).
الجدير بالذكر أن اللجنة استطاعت تقليص عدد المساهمات التي لم تعرف عناوين أصحابها من 62 مساهمة إلى تسع مساهمات، حيث تم التعاون مع القائمين على المساهمات المعلنة سابقاً وتم التوصل إلى آلية نظامية لتصفية مساهماتهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • fahad

    مساهمة بوابة الذهب مضى عليها 12سنة مصرح بها من وزارة التجارة خادم الحرمين الشريفين 2700 مساهم ينتظرون الفرج من اللة ثم منكم ايتام وارمل ومقترضين