سعودي أفضل ممثل بمهرجان فاس

الثلاثاء ١٣ مايو ٢٠١٤ الساعة ١٢:٣٣ مساءً
سعودي أفضل ممثل بمهرجان فاس

أضاف نادي المسرح بجامعة جازان منجزاً جديداً يضاف لما تحقق له من قبل في مشاركاته الداخلية والدولية. وحقق الطالب الفنان أيمن مطهر جائزة الأمل كأفضل ممثل أول عن دوره في مسرحية طلاسم التي عرضت بمهرجان فاس للمسرح الدولي الجامعي في دورته التاسعة للعام 2014م.

وقال مخرج المسرحية سالم باحميش إن أهم مكاسب نادي المسرح بهذه المشاركة إضافة لتحقيق جائزة جديدة هو الاحتكاك وتبادل الخبرات المسرحية وتجارب العروض من دول جديدة لم يسبق مشاهدة تجاربها المسرحية لا سيما من المسرح الإفريقي وكذلك الاستفادة من حضور الورش النوعية التي عقدت على هامش المهرجان في السيكودراما وتدريبات جسد الممثل وغيرها من الورش الإعدادية؛ إلى جانب تجربة العرض أمام الحضور الجماهيري الكبير.

وأضاف أن مشاركة النادي لمهرجان فاس الدولي تعد الثانية حيث كان مسرح الجامعة حقق في 2011 جائزة أفضل عمل واعد بمسرحية أنت لست غاراً.
وأوضح عميد شؤون الطلاب رئيس الوفد الدكتور محمد حبيبي أن نادي المسرح يواصل تفاعله وحضوره في مثل هذه المهرجانات التي تعد فرصة لتقديم الأعمال المسرحية، وتطوير قدرات أعضائه وانفتاحهم على التجارب المسرحية المتنوعة.

وقدم الدكتور حبيبي شكره لوزارة التعليم العالي على دعمها لمشاركات جامعة جازان المسرحية المتعددة والتي لا يزال في جعبتها مشاركتان بجمهورتي بولندا وتركيا.

كما قدم شكره لمدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع على دعمه اللامحدود لجميع مشاركات الأندية الطلابية الداخلية والخارجية.

وأكد حرص الطلاب على التمثيل الجيد للجامعة والمملكة الأمر يعكس ما يحظى به طلبة التعليم العالي من دعم ورعاية ووفرة إمكانات، وتشجيع على المشاركات.