“غايتي” يبهر الحضور في أحد رفيدة ببرامجه المنوعة لليوم الثالث

الجمعة ٢ مايو ٢٠١٤ الساعة ٨:٠٣ مساءً
“غايتي” يبهر الحضور في أحد رفيدة ببرامجه المنوعة لليوم الثالث

شهد ملتقى “غايتي” الثالث، الذي ينظمه مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة أحد رفيدة، حضوراً مميزاً من الأهالي والزوار -مساء أمس- تجاوز (700) زائر، لليوم الثالث على التوالي، وشهد جناح النساء إسلام خادمة فلبينية.

وأقيمت أمس، دورة بعنوان “تطوير الذات”، قدمها المدرب محمد القرني، بلغ عدد الحضور فيها (52) متدرباً.

ونبه فيها المدرب، على أن التوازن في حياة الإنسان، وأن يكون في جميع النواحي الصحية والعائلية والاجتماعية والوظيفية المالية والتطويرية .

وفي المخيم الرئيس، ألقى الشيخ الدكتور إبراهيم الزبيدي، محاضرة بعنوان “أسباب السعادة”، بين فيها أن الأسرة نعمة من الله -عز وجل- وأن سعادة المرء بأن لا يؤمن حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه.. وأكد أن السعادة تكون بأمور كثيرة، منها الابتعاد عن الشرك وعن الرياء والبدع.
وشدد على أنه يجب على المسلم أن يبني نفسه وأهله ويربيهم على العلم والأخلاق .

وبعد صلاة العشاء، ألقى الشيخ خالد الرياعي، كلمة بعنوان “الثبات في زمن المتغيرات”.

وأقيمت -بعد الساعة العاشرة- أمسية شعرية مع الشعراء؛ محمد بن نغموش وعقيلان القرني ومشعوف بن كردم وظليف القحطاني.

وأبدى الجمهور تفاعلاً وحضوراً زاد الجو أنساً وإمتاعاً.

وفي جناح النساء، أقيمت عديداً من الفعاليات المشتملة على دورات تطويرية وتأهيلية للفتيات، وبرنامج أعده عدد من الداعيات اللاتي حضرن من مكتب تأهيل الداعيات.

وكانت هناك –أيضاً- مسابقة ثقافية وأمسية شعرية وبرامج توعية صحية، ومسرح للطفل، وبرامج تناسب الصغيرات في السن. وتجاوز الحضور أكثر من ألف زائرة. وقد شهد جناح النساء إسلام خادمة فلبينية .

ولقي معرض الوهم، الذي يحذر المجتمع من أخطار المخدرات، وكذلك معرض هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حضوراً كثيفاً؛ حيث تجاوز عدد الحضور (700) شخص، وتخلل ذلك توزيع مطويات وأسطوانات تحمل محاضرات توعوية على الحضور .

أما في جانب الأشبال، فقد واصلت فرقة “روح” الترفيهية، إقامة برامج الأشبال لليوم الثالث من بعد صلاة العصر، وتنوعت ما بين مسابقات وأناشيد، ومن أبرز الفقرات، عرض مرئي بعنوان “همة شبل”.

وأبدى الأشبال تفاعلاً رائعاً، ومن ما زاد الخيمة بهجة مشاركة بعض الآباء، وتجاوز عدد الأشبال (283) شبلاً.

وفي الجانب الرياضي، شهدت المباراة -التي أجريت أمس- حضوراً كثيفاً، بلغ قرابة (500) متفرج .وتم توزيع (350) أسطوانة وشريط كاسيت توعوياً على الجماهير .

ويستضيف ملتقى غايتي الثالث -غداً السبت- الإعلامي إبراهيم القصيمي –أبوعبدالكريم- نجم قناة بداية.

IMG-20140502-WA0063

IMG-20140502-WA0065

IMG-20140502-WA0064

IMG-20140502-WA0067

IMG-20140502-WA0066

IMG-20140502-WA0069