مراجعة نظام الرعاية الصحية في الجيش الأمريكي

الأربعاء ٢٨ مايو ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٦ صباحاً
مراجعة نظام الرعاية الصحية في الجيش الأمريكي

أصدر وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل أوامره بإجراء مراجعة شاملة لنظام الرعاية الصحية في الجيش وذلك بعد إعفاء رئيس مركز طبي عسكري من منصبه بسبب مشاكل في المستشفى منها وقوع حالتي وفاة.

وتأتي عملية التقييم التي تستمر 90 يوما ويقودها مساعد وزير الدفاع للشؤون الصحية وسط تحقيق بشأن ضرورة الحصول على الرعاية الصحية في الوقت المناسب في النظام الصحي للمحاربين القدامى.

وقال الاميرال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) في بيان إن المراجعة ستفحص “ما اذا كانت إمكانية الحصول على الرعاية الصحية في الوقت الحالي تتفق مع المعايير التي وضعتها الوزارة” الى جانب “سلامة وجودة الرعاية التي تقدم لجميع المستفيدين من (خدمات) وزارة الدفاع.”

جاء الإعلان عن إعادة التقييم بعد أن أعفي قائد مركز وماك الطبي العسكري في فورت براج في نورث كارولاينا من منصبه أمس الثلاثاء.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن التغييرات في مركز وماك التي شملت ايضا إيقاف ثلاثة من كبار المسؤولين في المركز عن العمل جاءت بعد وقوع حالتي وفاة في المستشفى.

وتأتي المشكلات في مركز وماك الطبي في وقت يشهد قلقا متزايدا بشأن الرعاية الصحية لأفراد الجيش والمتقاعدين بعد أن بدأت إدارة شؤون المحاربين القدامى تحقيقا في تأخر الحصول على العلاج في مستشفياتها ومستوصفاتها الطبية.