“هدف”: الموظف لا يحتاج موافقة المنشأة لـ”مكافأة الجدّية للعمل”

الثلاثاء ٢٧ مايو ٢٠١٤ الساعة ١١:٠٢ صباحاً
“هدف”: الموظف لا يحتاج موافقة المنشأة لـ”مكافأة الجدّية للعمل”

أكد الدكتور منصور المنصور -نائب المدير العام لدعم التدريب في “هدف”- أنه ليس للمنشآت أي ارتباط ببرنامج “مكافأة الجدّية للعمل” الذي يمنح شريحة من الموظفين الجدد مكافآت مالية، مشيراً إلى أن الموظف بنفسه يمكنه التسجيل إلكترونياً من خلال موقع طاقات دون تدخل للمنشأة.

وأضاف المنصور أن “هدف” حرص في تصميم برنامج “مكافأة الجدّية للعمل” على تمكين أكبر عدد ممكن من الباحثين عن عمل من الاستفادة من المكافأة “سواءً كانوا مسجلين في حافز البحث عن عمل، أو حافز صعوبة الحصول على عمل، فهو برنامج مفتوح لجميع السعوديين الباحثين عن عمل، لافتاً إلى أن “البرنامج مصمم ليخدم أيضاً حديثي التخرج الجامعيين، حيث يمكنهم التسجيل في البرنامج حين حصولهم على وظيفة بعد التخرج.

وتصل المكافأة إلى 24 ألف ريال، مقدمة على ثلاث أو أربع دفعات خلال فترة تصل كحد أقصى إلى 24 شهراً منذ بدء العمل في نفس الشركة أو صاحب العمل.

وأوضح المنصور أن المكافأة الأولى في الشهر الرابع “ليست فقط مكافأة للاستدامة إنما هي مكافأة للخروج من “حافز”، ويستحق الموظف المكافأة بعد الشهر الرابع؛ لأنها تأتي بعد انتهاء الموظف من فترة التدريب في الشركة. أما بالنسبة لفترة الستة أشهر فتأتي لأن غالبية الموظفين الجدد الذين يتعدون هذه المدة تكون احتمالية استمرارهم في نفس العمل عالية، ولذلك فإن المكافأة تشجع الموظف الجديد على الاستمرار على رأس عمل لستة أشهر.

وأكد أن البرنامج يركز بصفة رئيسية على المسجلين في “حافز” لأن أكثر من 90% من مستفيدي “حافز” لم يسبق لهم الحصول على وظيفة من قبل، ولهذا يحرص صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) من أجل تشجيعهم للانتقال على نحو أسرع للحصول على وظيفة مناسبة، إضافة إلى الباحثين عن العمل بشكل عام لحثهم على الاستدامة والاستمرار في العمل.

والتسجيل متاح عبر موقع الخدمات الإلكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” http://hrdf.org.sa أو موقع الحملة “لأنك تقدر” www.tegdar.sa

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • احمد

    يسلموووو

  • سوسو

    الله يوفكم

  • مطرخالدمطرالشمري

    طاقات