“آل زلفة” لـ”المواطن”: واقعة حائل اجتهادات شخصية لأفراد

“آل زلفة” لـ”المواطن”: واقعة حائل اجتهادات شخصية لأفراد

الساعة 9:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3270
19
طباعة
عضو مجلس الشورى سابقاً الدكتور حمد آل زلفة

  ......       

رأى عضو مجلس الشورى سابقاً -الدكتور محمد آل زلفة- أن ما حدث في إحدى جلسات ملتقى حائل الطائي الثاني بحائل -يوم أمس الخميس- ما هي إلا اجتهادات شخصية من بعض الأفراد المنظمين للملتقى.

وأوضح لـ”المواطن“: “ما حدث أنني كنت رئيساً للجلسة، وكان هناك ورقتان لأكاديميتين من إحدى الدول الأوروبية، وعندما جاء دورهما حدث خلل في الصوت؛ حيث لم يعد يصل إلى القاعة، وعندما تأخرت معالجة الخلل، طلبت أن تأتي الأكاديمية والباحثة لطرح ورقتها أمام الحضور، إلا أن هناك أحد المنظمين رفض حضورها، بحجة الشريعة الإسلامية وعادات المجتمع”.

وأضاف “آل زلفة”: “بعد أن احتج أحد الأفراد المنظمين بأن المجتمع يرفض ذلك، طلبنا استفتاء الحضور؛ حيث وافق الأغلبية على نزول السيدة وطرح ورقتها، إلا أنه أيضاً أصرّ على ذلك، ما دعاني إلى الاعتذار عن عدم إدارة الجلسة ومغادرة القاعة”.

وبين “آل زلفة”، أن “بعض الأفراد يسيئون للمجتمع والدولة، خاصة أن خادم الحرمين الشريفين يستقبل بناته وأخواته، ويلتقي بهن، ونساء الشورى يحضرن الجلسات في قاعة واحدة، وبعض المؤتمرات والندوات تحضر النساء، ولم يحدث منكر أو ما شابه ذلك”.

وأكد “آل زلفة” أن “بعض الحضور، وبعض أعضاء اللجنة المنظمة غادروا تلك القاعة، بسبب تصرفات هؤلاء الأفراد، التي أحرجوا بها عقلاء البلد وحكماءها”.

واستنكر “آل زلفة” ما تم تناقله عنه، واتهامه بأنه يسعى لكسر الحواجز ويدعوا إلى الفسق، مبيناً أن سياسة خادم الحرمين الشريفين المتوافقة مع الشريعة الإسلامية واضحة للجميع.

وأكد “آل زلفة” أن رأيه الخاص كان في جلسته التي أدارها فقط، مبيناً أنه لا يزال حاضراً للملتقى ومستمتعاً بفعالياته.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

19 Comments

  1. الصوت المبحوح

    لماذا حجبتم رأيي في ماقاله ابن آل زلفة ؟؟ آمل عدم مصادرة الرأي خصوصا أن ردي استقيته مما قاله ابن زلفة!! هل يعني هذا أن المواطن من تيار آل زلفة و لا تسمح بالرأي الآخر !!!!

  2. الصوت المبحوح

    ينبغي على الأخ أحمد الرباعي أن يكون محايدا بأن بطرح رأي المنظمين كما طرح رأي آل زلفة .. فالموضوع من طرف واحد وحجب الرأي الأخر !!!!!!!!!!!!!

  3. ابوعلى - امريكا

    الله يهديه ويصلحوا آل زلفه حاجه فى نفسه وكأنه الوحيد الحريص على شئون النساء ووجودهم فى المجتمع المسلم السعودى –يا اخى فكنا عن افكارك وتصرفاتك التى لاتفيدك سوى الدعاء عليك من جميع من يخالفك الأفكار التى تدعى انها انفتاح وتقدم ورقى – الفتاة السعوديه المسلمه العاقله لاتحتاج الى من يوجهها الى طريق التفسخ والانحلال الخلقى على جميع مستوايته والمتعارض مع ديننا الحننيف والفطره التى فطرالله بها خلقه منن الجنسين رجال ونساء -لاحظ جل المعلقين او90% منهم يعارضو افكارك -وبعدين انت رجل تجاوز الستين فى عمره اتق الله واعمل مايرضى الله تحسبا ليوم لقائه -والله الهادى الى سواء السبيل

  4. انفال الفيفي

    ليش في السعودية اذا كان الموضوع يخص المرأة ولصالح المرأة ويخدم المرأة وفق الشريعه الإسلامية نجد الجميع معارض بحجة العادات والتقاليد ؟! واذا كان الشيء يخص الرجل حتى لو كان مخالف للعادات وغلط نجد الجميع مؤيد مثل دخول العزاب للأسواق أكثر الأماكن ترفيهية للمرأه ؟! والمشكله الي يعارض اذا كان في الخارج نجده أحياناً جالس في مكان مختلط ب الرجال والنساء ! ويكلم النساء ويجالسهم ! واذا أتى للسعودية أصبح مطوع فجأه !

    1. هذا الرجل غير مقبول من جميع فئات المجتمع
      فلماذا يدعى للملتقى أصلاً

      1. سعاد الشمري

        كيف ياختي يخدم المرأه الاختلاط وخروجها على المنابر أمام الرجال؟ هل هي رخيص لهذه الدرجه؟ نحن غاليات بديننا وحشمتنا واقاربنا الغيورين. ومن تريد ان تعيش الرخص مع هذا الرجل المفرّط في قيمه فهى حره وبكيفها …. وأما نحن فلا وألف لا.

    2. عبدالرحمن

      هل انتهت جميع المشاكل لكي تكون الموأة هي المشكلة الوحيدة التي نسعى لحلها هناك مشاكل آخرى اولى بأن تُحل قبل أن نفتح مشكلة المرأة … وللمرأة حقوق بينتها الشريعة الاسلامية وليس كما تهوى الأنفس الساذجة التي ما تسعى إلا الى جعل المرأة المسلمة سلعة رخيصة

    3. أنوار الحجاز

      وفق الشريعه ؟؟؟!!!!!
      أساساً صوت المرأ عوره يا أخت انفال الفيفي فما بالك بخروجها أمام الرجال مباشرةً

  5. يوجد تعليق سابق . اين حرية التعبير ياالمواطن

  6. الله يمهل ولايهمل يا آل زلفه وكل كلمة ستحاسب عليها

  7. كفيت ووفيت أخي أبو ناصر

  8. ي ال زلفة الله يمهل ولايهمل

  9. ابوعلي ال علي

    ادلة واهيه وتصرف عجل ممكن الانضار واصلاح الجهاز ولكن فرصة لارغام المنظم ان يفعلوا ما يحقق هواه ورغباته

  10. سيدي الدكتور / محمد آل زلفه بارك الله فيك ومتعك بالصحة وطول العمري ياسيدي هؤلاء من احفاد من عارضو الملك عبدالعزيز علي جهاز البرقية وعارضو الملك فيصل رحمه الله علي تعليم البنات هؤلاء ياسيدي علي عيونهم غشاوه ليس لديهم من العلم الا المعارضه لا يشاهدون ولا يقرؤون عن مقابلات سيدي خادم الحرمين الشريفين ولا جلسات الشوري مع انهم يذهبون الي المستشفيات ويقابلون نساء واحيانا تعالجهم طبيبات وربما يمزح مع الطبيبه او الممرضه ولكنه الجهل المركب فالله يكون في عونك

    1. بل الغشاوة على عينك انت وال زلفة واسال الله ان يزيلها عن عيونكم قبل ان تلاقوا ربكم

  11. سبحان الله الي كره الناس فيك يا بن زلفه

  12. حسبي الله عليك

  13. ابوياسمين.

    جزاه الله خير من منع هذا المنكر ..

  14. لا بارك الله في منهم على شاكلتك

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالصور .. جولة الملك في بيت آل مكتوم ومتحف ساروق الحديد