آل قاسم : الاختبارات ثمرة اجتهاد ونحذر من التجاوزات الغير منضبطة

آل قاسم : الاختبارات ثمرة اجتهاد ونحذر من التجاوزات الغير منضبطة

الساعة 7:54 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
770
0
طباعة
آل-قاسم-مدير-تعليم-النماص

  ......       

شدد مدير التربية والتعليم بمحافظة النماص الاستاذ عبدالله آل قاسم على ضرورة المتابعة الجادة من كافة الأسرة التعليمية لسير الامتحانات مطالباً كافة الأسر بمتابعة ابنائها خلال هذه الفترة .
وقال آل قاسم في كلمة وجهها للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات قال فيها : عام دراسي منصرم نختتمه على بركة الله  بهذه الاختبارات فنقطف ثمرة اجتهاد عام كامل، الكل بذل في جني هذه الثمرة معلمون ومعلمات أكفاء، وطلاب وطالبات نجباء، وأنا على ثقة تامة بأن الثمرة يانعة، والنتيجة بإذن الله مشرّفة ،تعكس الحرص الكبير  على التعلم والتعليم وزيادة المخرجات التربوية من كل فرد في تعليم النماص سواء كان معلماً أو متعلماً  .
وأوصى آل قاسم في كلمته كل معلم ومتعلم بقوله :  لابد أن نولي هذه الاختبارات جل اهتمامنا فعمليات التقويم التربوي لا تقل أهمية عن عمليتي التعلم والتعليم فهي المحك الحقيقي الذي يبصر كل مشتغل بالعمل التربوي بنتائج عمله وأوجه التميز والقصور والسبل الكفيلة بتصحيح المسار وزيادة المخرجات ووصيتي لأبنائي الطلاب والطالبات أن تكون الاختبارات نقطة تحول في حياتهم نحو إدراك أهمية الجد والاجتهاد والعمل المثمر واستغلال الفرص والسير نحو المستقبل بنية خالصة وعزيمة صادقة لبلوغ الأهداف في تحقيق الذات وخدمة الدين والمليك والوطن مستحضرين جهود خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه في خدمة التربية والتعليم والتي جعلها في قمة اهتماماته إيماناً منه بأهمية الاستثمار في الإنسان وانه أساس بناء هذا الوطن ولا أدل على ذلك من أمره الكريم باعتماد مبلغ 80 مليار ريال ( 21.3مليار دولار).لدعم برنامج عمل تنفيذي لتحقيق أهداف مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام في المملكة مدته خمس سنوات ويهدف الى تلبية الاحتياجات الضرورية والتطويرية التي تحتمها المرحلة الحالية والمستقبلية .وهو نقلة تاريخية نوعية متقدمة في جميع مراحل التعليم كما سيساعد في تعزيز برنامج التأهيل النوعي للمعلمين من خلال برامج دولية تعنى بهذا الشأن.
وتابع قائلاً : أيها الأبناء الكرام حذار من اللهو واللعب غير المنضبط في أيام الاختبارات والتي تقود بعض أبنائنا وبناتنا إلى تجاوزات قد لا تحمد عقباها كترويج بعض من لا ضمير له لأنواع من المخدرات لأبنائنا وبناتنا تحت مبرر  أنها منشطات  للقدرة على الاختبارات، وهي والله مدمرات للبدن والخلق والدين وهي وإن كانت بحمد الله لا تزال قليلة جداً، إلا أن الحذر واجب، وهناك ظاهرة خطيرة أخرى جديرة بالاهتمام  من الجميع وهي قيام  بعض أبنائنا الطلاب بالتفحيط بالسيارات قبيل الاختبارات وبعدها، فاحذروا يا أبنائي أن تعرضوا أنفسكم وإخوانكم لخطر الحوادث وكم شاهدتم من الحوادث الأليمة فاعتبروا يا أولي الأبصار
وإن دينكم الإسلامي العظيم وخلقكم العربي الاصيل وعاداتكم الجميلة تفرض عليكم أن تكونوا محافظين على ممتلكات بلادكم العامة  ومدارسكم من الأثاث والكتب وأن يكون سلوككم العام يسير وفق هذه المقتضيات ولا تسمحوا لثلة قليلة منكم بأن تسيئ إلى واقعكم الحضاري المميز على مستوى العالم .
. وفي ختام هذه الكلمة قال : أرفع باسم كل معلم ومعلمة وطالب وطالبة في إدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله ولسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، وسمو وزير التربية والتعليم حفظهم الله على ما يحظى به التعليم من عناية ورعاية، سائلاً الله أن يوفقنا لتحقيق الآمال والطموحات. وأن يوفق أبناءنا وبناتنا للنجاح في اختباراتهم وأن يسدد على طريق الخير خطاهم .

في المقابل ،وجهت المساعدة للشؤون التعليمية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص اﻻستاذة عزيزة بنت غرمان بن سعيد رئيسات اﻻقسام ومديرات المدارس بتكثيف الجهود خلال فترة اﻻمتحانات ومتابعة سير العمل اليومي مع التأكيد على ضرورة توفير اﻻجواء المناسبة للطالبات في قاعات اﻻمتحان .
وقالت في كلمة لها : ونحن على مشارف منعطف هام في مسيرة عام دراسي حظي بالدعم واﻻهتمام من قيادات الوزارة لنجني ثمار التميز والعمل المرتكز على بناتنا الطالبات .حرصنا على منظومة متكاملة تهدف لاعداد جيلا واعيا معتزاً بدينه ثم وطنه وقيادته  ضمن الخطة السنوية التي عكفنا على اعدادها وتبنيها في إدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص وترجمة ذلك واقعاً ملموساً في أنشطة المدارس وبرامجها المتعددة .
وبينت الاستاذة عزيزة بأنه جرى خلال الايام الماضية تنفيذ العديد من الجولات الميدانية لرصد الاستعدادات والوقوف على ماقد تحتاج له المدارس مع الحرص على تفقد القاعات ومدى توفر التجهيزات المختلفة بها لبناتنا الطالبات .
وأشارت المساعدة للشؤون التعليمية إلى أن جميع المشرفات مع قسم الاختبارات  وتقنية المعلومات سينفذ خلال فترة الاختبارات جولات يومية وتواصل مباشر مع لجان الاختبارات في المدارس حتى يتم رصد الدرجات بنظام نور .
وطالبت أسر الطالبات بالتعاون مع إدارات المدارس والحرص على متابعة بناتهم في فترة الامتحانات وتوفير الاجواء المناسبة للمذاكرة في المنزل .
وأشادت الاستاذة عزيزة بجهود ومتابعة مدير التربية والتعليم بمحافظة النماص الاستاذ عبدالله آل قاسم وتوجيهاته المستمرة والمتواصلة من أجل النهوض بالعملية التعليمية وتحقيق أعلى معدلات الانتاجية في خدمة التربية والتعليم .
وأضافت : أسأل المولى جل شأنه بأن يوفق بناتنا وأبنائنا لكل خير وتحقيق الدرجات العليا في الدنيا والآخرة وأن يكونوا أعضاء صالحين في خدمة دينهم ومليكهم ووطنهم.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أهالي بحر أبوسكينة يؤدون الصلاة على الشهيد آل زياد

المواطن- بحر أبو سكينة أدت جموع غفيرة اليوم