“آيات” تبث دروس المقرأة القرآنية لمدة ساعتين يومياً

“آيات” تبث دروس المقرأة القرآنية لمدة ساعتين يومياً

الساعة 1:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2160
0
طباعة
Untitled 2

  ......       

كرم وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد – المشرف العام على الأكاديمية الإسلامية المفتوحة – الشيخ “صالح بن عبد العزيز آل الشيخ ” قناة آيات الفضائية للقرآن الكريم، ممثلة بمديرها العام الشيخ ناصر بن علي القطامي، نظير توقيع مذكرة تفاهم بين كل من الأكاديمية الإسلامية المفتوحة ومجموعة آيات للإعلام القرآني، للشراكة في بث دروس المقرأة القرآنية العالمية، التي تم تدشينها في حفل كبير في مدينة الرياض.

وتعتمد الأكاديمية في مشروع المقرأة طريقة الدراسة عن بعد بواسطة الفصول الافتراضية، على مدار الأربع وعشرين ساعة. وستتولى قناة آيات الفضائية للقرآن الكريم بثها يوميا بواقع ساعتين تقريبا.

وأكد المدير العام للأكاديمية الشيخ د. راشد بن عثمان الزهراني إنجاز أكبر مشروع قرآني إلكتروني على مستوى العالم، تعتمد فيه المقرأة على برنامج جديد تعليمي، ابتكره عدد من المختصين، يُعنى بالكيف والكم، ويربط الطالب بالمعلم، وذلك ضمن منهج كامل تم إعداده لحفظ القرآن الكريم.

وجاءت هذه الخطوة لمزيد من التواصل بين المؤسسات التعليمية والإعلامية، فيما يؤصل طالب العلم الشرعي، ويسهل على الراغبين في حفظ القرآن الكريم، وتعلم أحكامه وتجويده، وتوطين العلم في أنحاء الأرض، وتبليغ رسالة الله إلى العالمين.


قد يعجبك ايضاً

تحذير من التقلبات الجوية في #الحدود_الشمالية لمدة 24 ساعة

المواطن – عرعر دعا الدفاع المدني في الحدود