أخصائية تطالب بتسمية أطفال (متلازمة داون) بـ”الأطفال السعداء”

أخصائية تطالب بتسمية أطفال (متلازمة داون) بـ”الأطفال السعداء”

الساعة 7:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2195
2
طباعة
DSC_1190

  ......       

طالبت الأخصائية ورئيسة اللجنة المنظمة لبرنامج (مكاني بينكم) لأطفال متلازمة داون- فاطمة الشريف- باستبدال مسمى متلازمة داون إلى مسمى (الأطفال السعداء) كما هو متعارف عليهم في الدول الغربية، متمنية من مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أن يبادر بإطلاق اسم (الأطفال السعداء) من أجل أن يفهمه ويستوعبه أفراد المجتمع.

وأكدت الشريف أن أطفال متلازمة داون كان يطلق عليهم منغوليا، إلا أن دولة منغوليا تقدمت بطلب لدى الأمم المتحدة فتم تغيير الاسم، وتطلق بعض دول الغرب عليهم مسمى الأطفال السعداء لما هو معروف عنهم من حبهم للمرح والسعادة والابتسامة الدائمة حتى لو تقدموا في العمر.

من جانبه قال مدير مستشفى الأمير سلمان الدكتور علي العمري في كلمته أثناء افتتاحه أمس للفعالية إن  احتواء هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة يحتم علينا الوقوف معهم وتقديم أفضل الرعاية الطبية والاجتماعية والنفسية لهم.

وأضاف أن فكرة تغيير الاسم من  متلازمة داون إلى الأطفال السعداء بداية جيدة لإطلاق اسم الأطفال السعداء.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين في البرنامج واللجنة المنظمة، ثم قام الدكتور العمري بافتتاح المعرض التوعوي المصاحب للبرنامج والذي اشتمل على عدة أركان تعريفية عن أطفال (متلازمة داون) شارك فيه عدد من المراكز الخاصة  التعليمية لأطفال متلازمة داون.

DSC_1009 DSC_1158


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. امرأة تطالب الربيعة بتفقد غرفة غير مجهزة بمستشفى #عسير.. والوزير: “ماشي”

المواطن – سعد البحيري طلبت امرأة من وزير