أطباء ينصحون بنظافة اليدين للوقاية من “كورونا”

أطباء ينصحون بنظافة اليدين للوقاية من “كورونا”

الساعة 11:35 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
675
1
طباعة
DSC_1654

  ......       

أكد الدكتور صبري السقاط مساعد مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن للشؤون الطبية بالرياض أن نظافة اليدين تمنع انتقال الأمراض من شخص إلى آخر بنسبة تصل إلى 80%، ومنها فيروس “كورونا”.

وأوضح السقاط- في تصريحات صحفية له- أن مستشفى قوى الأمن بالرياض اتخذ تدابير صحية لمواجهة فيروس “كورونا” وذلك من خلال عمل فرز أولي في منطقة الطوارئ للمرضى قبل دخولهم للتنويم, ووجود لجنة لمتابعة المصابين بالفيروس كما تم تجهيز نحو 5 غرف للعزل الطبي.

وقال السقاط إن الإهمال في تطبيق وسائل مكافحة العدوى داخل المستشفيات من المشاكل الخطيرة التي تتسبب في بقاء المرضى لفترة أطول في المستشفيات وترفع من معدلات الوفيات, وتؤثر بشكل مباشر على مستوى جودة الخدمات المقدمة وزيادة تكاليف وإشغال الأسرة.

ومن جهته أوضح الدكتور قيس حداد استشاري مكافحة العدوى أهمية مكافحة العدوى وأخذ الاحتياطات اللازمة لمنع حدوثها في المستشفيات وذلك لخطورتها البالغة على المرضى والمراجعين والفريق الطبي بشكل عام.

ولفت حداد إلى أن قسم مكافحة العدوى يهدف من هذه الحملة إلى توعية جميع المنسوبين وزوار ومراجعي المستشفى بأهمية نظافة غسل اليدين كونهما عاملين أساسيين في نقل العدوى، وإطلاعهم على أحدث وأفضل الطرق المتبعة عالمياً في هذا المجال.

ومن جهته، قال الدكتور جاك عبيد نائب رئيس وحدة مكافحة العدوى واستشاري علم الأحياء الدقيقة إن الميكروبات أصبحت تتغلب على المضادات الحيوية المتوافرة بالأسواق حالياً، وشدد على أهمية دعم الأبحاث العلمية الإكلينيكية للوصول إلى مضادات حيوية ذات فعالية أفضل.
DSC_1658

DSC_1669


قد يعجبك ايضاً

عسيري: ارتفاع عدد الإبل الحاملة لفيروس كورونا سبب انتشار المرض

المواطن – محمد الرحيمي حذر وكيل الصحة الوقائية