أكثر الإشاعات مدعاة للسخرية في الدوري السعودي هذا الموسم

أكثر الإشاعات مدعاة للسخرية في الدوري السعودي هذا الموسم

الساعة 10:38 مساءً
- ‎فيالرياضة
585
1
طباعة
3

  ......       

الشائعات يراها البعض فاكهة كرة القدم, وجزءًا رئيسًا في تكوينها؛ لأن اللعبة الشعبيّة الأولى في العالم تعد بيئة خصبة لانتشار مثل تلك الأنباء غير الصحيحة في ظل شغف الجماهير بها, وبحثهم عن كل جديد فيها.

وانتشار الشائعات ليس حكرًا على الكرة السعوديّة, بل هناك العديد من الصحف الأجنبية التي تفرد مساحات مخصصة للشائعات التي تتردد كل أسبوع, مما يكشف عن كثرتها من جهة, وسرعة انتشارها من جهة أخرى.

المواطن” تسلّط الضوء على أبرز الشائعات التي ترددت هذا الموسم بين الأندية السعوديّة, وباتت مدعاة للسخرية سواء في المجالس, أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر.

1- الهلال يفاوض الأسطورة ليونيل ميسي:

أخذت هذه الشائعة مداها في النقاش والتداول في الوسط الرياضي السعودي, حيث باتت أضحوكة بين الرياضيين في ظل تقاضي النجم الأرجنتيني ميسي ملايين الدولارات, إلى جانب وجوده في أفضل الدوريات الأوربية, حيث يستحيل أن يفكِّر في ترك جنّة كرة القدم للوجود في الصحراء السعوديّة التي لا تزال تجهل العديد من قوانين الاحتراف, ولا تطبق المعايير التي تجعل من الدوري المحلي عامل جذب لأنصاف ميسي فكيف بالظاهرة الأرجنتينية!؟.

2- الاتحاد على وشك التخلص من الديون:

حقيقة مرّة يصعب هضمها, لكنه تظل واقعًا يتجرع الاتحاديون الأسى كلما أدركوا بأن ناديهم لا يزال في منطقة الخطر, على الرغم من الوعود التي أطلقها الرئيس الجديد إبراهيم البلوي قبل توليه رئاسة النادي, إلا أنه لم يتحرك فعلاً على أرض الواقع, ولا تزال الأمور في النادي غير مستقرة, والقضايا مع اللاعبين المحترفين في طريقها للتفاقم, وكذلك الحال بالنسبة للرواتب المتأخرة, فلا يزال أمام العميد مشوار طويل لتجاوز أزمته, ولن يكون البلوي وحده هو المنقذ.

3- ياسر القحطاني يقترب من النصر:

إن كان هناك شائعة حقًا تستحق السخرية فهي هذه الشائعة، لأسباب متعددة يأتي في مقدمتها أن مهاجم الهلال ياسر القحطاني أشار في أكثر من مناسبة إلى أنه سيختتم مسيرته في الأزرق, كما أنه في سن متقدمة ومن الاستحالة أن تبحث إدارة النصر عنه في هذا التوقيت في ظل وجود مهاجمين شبّان في صفوف الأصفر, لذا أصبحت هذه الشائعة أشبه بالنكتة في مواقع التواصل الاجتماعي, وأخذت مساحة واسعة, وتحديدًا بعد أن رد القحطاني عليها بأسلوب شاعري تغزل من خلاله بالهلال وجماهيره.

4- يحيى الشهري ينتقل إلى الهلال:

بعد تأخر استلامه لمستحقاته مع فريقه النصر, ظهرت شائعات تربط يحيى الشهري بالغريم الهلال, وتزامن مع ذلك الكثير من القصص التي ترى بأن الشهري خاطب الهلاليين سرًا وأبدى لهم رغبته في الانتقال, وقاموا بعمل خطة في الخفاء لكي يقوم اللاعب بالإضراب, وغير ذلك من القصص المختلقة التي كانت عارية عن الصحة, وبعدها بأيام خرج وكيل أعمال اللاعب غرم العمري وأكد أن اللاعب موجود مع الفريق ويتمرّن وليس هناك أي تحركات لانتقاله إلى الهلال.

5- فهد بن خالد سيترك رئاسة الأهلي:

الأشخاص المقربون في النادي الأهلي يدركون بأنه لا بديل عن الأمير فهد بن خالد لرئاسة الأهلي في الفترة الحالية, وظهرت شائعات حول عدم استمراره وأنه لا يرغب في التجديد لفترة مقبلة, لكن الواقع والمؤشرات كانت تؤكد أنه باقٍ مع الفريق لمدة أطول مما هي عليه الآن, لذا لم يتقدم مرشحون بعد أن فتحت الإدارة باب الترشح لرئاسة النادي, ولم تكن مسألة تركه الرئاسة سوى شائعة لتخفيف الضغط الجماهيري ومحاولة إقناعهم بأنه لا يوجد من يريد رئاسة النادي سوى الأمير فهد بن خالد وعليكم الصبر على نتائجه.


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات