أمير الرياض: ذوو الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من المجتمع

أمير الرياض: ذوو الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من المجتمع

الساعة 8:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1005
0
طباعة
DSC_0275

  ......       

أكد الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز -أمير منطقة الرياض- أن حكومة خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله- أولت رعاية -واهتماماً خاصاً- ذوي الاحتياجات الخاصة، فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، مبيناً أهمية التعاون والتكاتف لتحقيق متطلباتهم، ومساعدتهم للوصول إلى ما يطمحون إليه.

وأوضح أن المملكة عملت على توفير عديد من المنشآت التي تقدم الخدمات التعليمية والتأهيلية والاجتماعية، التي تجعل من هذه الفئة الغالية، أفراداً منتجين قادرين على التفاعل مع المجتمع.

وقدم أمير الرياض شكره لنادي المسؤولية الاجتماعية -التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود- على هذه المبادرات المميزة، والتي يجب أن تستمر لتؤتي ثمارها لهذه الفئة.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها، في افتتاح الملتقى الوطني الأول لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة “وظيفتي أمان”، بحضور الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة الرياض.

وعدّ الأمير خالد بن بندر الملتقى الوطني دعماً لهذه الفئة الغالية، بما يسهم فيه لإيجاد فرص عمل مناسبة، تكفل لهم العيش الكريم، وتظهر مواهبهم ومهارتهم.

وافتتح أمير منطقة الرياض -مساء اليوم- الملتقى الأول لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة “وظيفتي أمان”، الذي ينظمه نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بمركز معارض الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وكان في استقباله -لدى وصوله مقر الحفل- مدير جامعة الملك سعود -الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر- ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض -الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل- وعدد من المسؤولين.

من ناحية أخرى، أكد الأمير خالد بن بندر -في تصريح بعد المناسبة- أنه سيتم الاتفاق مع اللجنة المنظمة بأن الملتقى سيكون سنوياً، لكي يستفيد منه ذوو الاحتياجات الخاصة. وأضاف أنه سيتم استحداث جائزة لتفعيل توظيف هذه الفئة.

ووقع أمير الرياض -أثناء تجوله في المعرض- على لوحة الشكر الضخمة، التي نفذها نادي المسؤولية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة لخادم الحرمين الشريفين.

DSC_0092

DSC_0339

DSC_0191

DSC_0317

DSC_0134

DSC_0294


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي