أمير الرياض للمفتي : أعاهدكم على التمسك بكتاب الله وسنة نبيه

أمير الرياض للمفتي : أعاهدكم على التمسك بكتاب الله وسنة نبيه

الساعة 9:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
780
3
طباعة
172746_1400171384_770

  ......       

زار صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم، سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء ورئيس إدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وذلك بمنزله في الرياض .

وألقى سماحته كلمة في بداية الزيارة قال فيها ” سمو الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أسأل الله العلي القدير لكم التوفيق والسداد والعون على كل خير , وأنتم توليتم هذه الإمارة التي هي عاصمة للمملكة العربية السعودية أكبر المناطق سكناً وعملاً، وأرجو الله أن توفقوا فيها لعملٍ صالح، وأوصيكم بتقوى الله لأن تقوى الله عصمة للعبد من كل الأخطاء ومنجية له من العذاب , ولاشك أن المسؤول إذا وُفّق في استيعاب الناس ورزقه الله تواضعاً ولين جانب وأصغى للناس وأخذ ماعندهم من طلبات وشكاية وميز بينها وفحص الأمور برفق , يوفقه الله في ذلك ” .

وأكد سماحته أن المسؤول كل ما أصغى إلى الناس كل ما استفاد , داعيا كل مسؤول إلى ترك الناس يتكلموا أمامه فيسمع منهم شكايتهم لينظر ماكان حقا فينفذه وما كان خطأ فيبينه , وماكان يتعلق بدائرة حكومية يناقش الموضوع نقاشاً علمياً , فالمهم أن يكون عنده سعة أفق ورحابة صدر وعدم ضجر من الناس .

وتابع يقول ” إن هذا المنصب منصب حساس وقيادة عظيمة تولها قبلكم أصحاب السمو الملكي الأمراء، فيجب ياسمو الأمير أن تتقوا الله في أنفسكم وتصغوا للأخرين وتصبروا على مايحدث من الناس في سبيل المصلحة العامة ” .

وفي ختام كلمته دعا سماحة مفتي عام المملكة الله العلي القدير أن يوفق سمو أمير منطقة الرياض لما يحبه ويرضاه لخدمة الدين والوطن .

من جهته قال صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز ” أعاهدكم يا سماحة الشيخ على التمسك بكتاب الله وسنة نبيه ، وأسأل الله التوفيق والنجاح على ما نقوم به في ظل توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد التي تحرص كل الحرص المواطن واحتياجته ” .


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي