أمير عسير وسلطان بن سلمان يدشنان مهرجان البادية

أمير عسير وسلطان بن سلمان يدشنان مهرجان البادية

الساعة 4:02 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1275
0
طباعة
DSC_4451 (نسخ)

  ......       

شهد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وأخوه الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس العام لهيئة السياحة والآثار مساء أمس الخميس، حفل الأهالي الذي أقامته محافظة بيشة بمقر المحافظة عقب صلاة المغرب.

ودشن أمير عسير فور وصوله جامع الملك خالد بن عبدالعزيز في المحافظة، وأدى ضيفا الحفل صلاتي المغرب والعشاء جماعة بالمسجد ومن ثم وضعا حجر الأساس لأول فندق سياحي ممول سياحياً بمحافظة بيشة.

كما دشن أمير عسير الموقع الإلكتروني لمحافظة بيشة، عقب ذلك التقى الأميران أهالي المحافظة واستمعا إلى عدد من الكلمات الترحيبية والقصائد الشعرية بهذه المناسبة، كما كرم سمو الأمير فيصل الداعمين للمشاريع التنموية والسياحية في محافظة بيشة.

وافتتح كل من الأمير فيصل بن خالد وأخيه الأمير سلطان بن سلمان مهرجان البادية في نسخته الثانية الذي يعد من أضخم البرامج السياحية في المملكة، حيث بدأت فقرات الاحتفال بالقرآن الكريم، وتوالت فقرات الحفل التي تضمنت كلمة لمحافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي أعرب فيها عن شكره لضيفي الحفل وما يقدمانه من دعم للسياحة والتنمية في المحافظة، واصفاً مهرجان البادية بأنه يربط أصالة الماضي بروعة الحاضر، ويخلد أمجاد أبناء محافظة بيشة التي تعد بوابة نجد إلى منطقة عسير، مستعرضاً الجهود المبذولة والدعم الكبير من قِبل أمير عسير لإنجاح فعاليات هذا المهرجان الذي حقق بفضل الله المأمول منه في نسخته الأولى.

من جهته قال الأمير سلطان بن سلمان أن محافظة بيشة من المحافظات الجميلة التي تمتلك المقومات السياحية الجذابة، واصفاً مهرجان البادية بأحد أهم المشاريع السياحية المميزة في المملكة، مشيراً إلى أنه بتوجيهات الأمير فيصل بن خالد سيتم تغيير مسمى المهرجان من مهرجان البادية إلى مسمى يكون أكثر شمولاً لهذا المهرجان الذي يجمع بين الأصالة والحضارة وينطلق من حاضرة بيشة في السنوات القادمة بإذن الله.

وأضاف: “عسير هي أحد أهم الوجهات السياحية في المملكة، ونسعى بإذن الله أن تكون السياحة في عسير مستدامة طوال العام من خلال ما نسعى لتقديمه للمنطقة ومشاريعها السياحية من الدعم والتمويل السياحي، لا سيما وأنها تحظى بإقبال سياحي كبير من خلال الأرقام الكبيرة التي تسجل كل عام”.

وأردف الأمير سلطان بن سلمان قائلاً: “بتوجيهات سمو سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد يحفظه الله تم تسليم جبل الصايرة لأمانة المنطقة لإدراجه ضمن المشاريع التنموية والسياحية والاستفادة منه كأحد مقومات بيشة السياحية”.

واعتبر افتتاح مكتب للسياحة بمحافظة بيشة أحد أهم روافد دعم السياحة في المنطقة وسيشارك بفاعلية في رسم خطط التنمية السياحة بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة.

من ناحيته عبر رجل الأعمال مسعد بن سمار رئيس مجلس إدارة الشركة الراعية للمهرجان عن شكره لأمير المنطقة والأمير سلطان بن سلمان على ما تلقاه السياحة في عسير من دعم كبير من قبلهما، مشيراً إلى أن رعاية شركته للمهرجان جزء من واجب القطاع الخاص تجاه الوطن ومساهمة يجب أن تقدمها مؤسسات القطاع الخاص لمشاريع السياحة في المملكة.

كما قدم الشاعر عبدالرحمن بن بديع الشهراني قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور، تلاها قصيدة للشاعرين سعد بن جدلان الأكلبي وعلي الأكلبي قدمها بصوته المنشد محمد بن فراج الأكلبي.

وقدمت فرقة بيشة الشعبية وعدد من الممثلين الشباب والأطفال أوبريت ” المنجل والقلم ” الذي كتب كلماته الشاعر مساعد البيشي واشتمل على فقرات إبداعية نالت استحسان الحضور عكست التطور الكبير الذي شهدته المملكة عموماً ومحافظة بيشة خصوصاً خلال السنوات الماضية.

وفي ختام الأمسية كرم الأمير فيصل بن خالد الجهات المشاركة والداعمة والراعية للمناسبة.

وأوضح المدير التنفيذي لمهرجان البادية محمد الطفيل أن المهرجان يستمر لمدة تسعة أيام ويشتمل على العديد من الأنشطة الثقافية والجلسات التراثية والحرف اليدوية وعروض الخيل والإبل، إضافة إلى القرية الشعبية، وزيارات منظمة لأهم معالم محافظة بيشة.

 DSC_4457 (نسخ)

DSC_4517 (نسخ) DSC_4522 (نسخ) DSC_4536 (نسخ) DSC_4542 (نسخ) DSC_4570 (نسخ) DSC_4584 (نسخ) DSC_4604 (نسخ) DSC_4615 (نسخ) DSC_4645 (نسخ) DSC_4654 (نسخ) DSC_4784 (نسخ) DSC_4788 (نسخ) DSC_4906 (نسخ) DSC_4910 (نسخ) DSC_4950 (نسخ)


قد يعجبك ايضاً

الكويت وشعبها تستعد لاستقبال الملك سلمان “نورت الديرة”

المواطن – الرياض تستعد الكويت وشعبها لاستقبال خادم