أمير مكة يوجه بتشكيل لجنة لدراسة أسباب تأخر المشاريع بالطائف

أمير مكة يوجه بتشكيل لجنة لدراسة أسباب تأخر المشاريع بالطائف

الساعة 8:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1075
5
طباعة
مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز

  ......       

وجه الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بتشكيل لجنة عاجلة من الجهات ذات العلاقة لدراسة أسباب تأخر بعض المشاريع التنموية في محافظة الطائف وعدم اكتمال بعضها الآخر وفقاً لما شاهده ولمسه خلال زيارته الأخيرة وبناء على ما ورد إليه من ملاحظات ومطالب المواطنين في المحافظة.

وكلف أمير مكة محافظ الطائف بتشكيل هذه اللجنة لتوضيح الأسباب التي أدت إلى هذا التأخير مع وضع الحلول المقترحة والعاجلة، التي من شأنها حل المشكلة والرفع بالنتائج مدعمة بمرئيات المحافظ مع حصر كامل للمشاريع التي يتوقف تنفيذها على توافر الأراضي.

ووجه سمو الأمير مشعل وكالة الإمارة للشؤون التنموية ممثلة في الإدارة العامة للتخطيط والتنسيق التنموي للمشاركة في اللجنة ورفع النتائج خلال مدة لا تتجاوز خمسة عشر يوماً.

ولضمان عدم تكرار هذا التعثر في بقية المحافظات أصدر الأمير مشعل بن عبدالله قراراً في هذا الإطار بتكليف جميع محافظي المحافظات لتشكيل لجان مماثلة لحصر المشاريع المتأخرة والمتعثرة والرفع بأسباب ذلك، وأسرع الوسائل المناسبة لمعالجة هذا التعثر والتأخير، مشدداً سموه الكريم في قراره على تفعيل الشاشات الإلكترونية الخاصة بزمن كل مشروع ومدة إنجازه والتاريخ المحدد للانتهاء منه ليكون معياراً واضحاً أمام الجميع لمدى إنجاز المشروع من تأخره.

وفي سياق متصل وجه الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في برقية عاجلة لوزير النقل بضرورة عقد اجتماع عاجل لفريق من وزارة النقل مع محافظ الطائف لوضع حلول سريعة تجاه بعض الملاحظات والمرئيات التي لمسها خلال زيارته للطائف حول مستوى خدمات الطرق ومشاريع الصيانة الوقائية وتحديداً لطريق الرياض- الطائف الذي يرتاده القادمون للحج والعمرة من الرياض والمنطقة الشرقية والخليج ويعاني تهالك الطبقة الإسفلتية وانعدام الأكتاف وعدم اكتمال الإنارة الخاصة به، بالإضافة إلى طريق الطائف السيل، الذي يعاني تهالك الجزيرة الوسطية إلى جانب الجسر الرابط بين طريق السيل الكبير وطريق الرياض-الطائف، الذي تأثر بكثرة الأحمال، مما يعرض سلامة الأرواح والممتلكات للخطر.

وأوضح أمير منطقة مكة المكرمة في برقيته لوزير النقل أن الطائف بحاجة إلى حلول عاجلة للطرق المشار إليها كونها تمثل واجهة للسياحة ومقصداً لعدد كبير من الزوار والحجاج والمعتمرين.


قد يعجبك ايضاً

مرور #عسير يتجاوب مع “المواطن” ويشكل لجنة لإعادة تخطيط حادث

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير تجاوب