أمين الطائف يحثّ المقاولين على سرعة إنجاز مشاريع الخدمات

أمين الطائف يحثّ المقاولين على سرعة إنجاز مشاريع الخدمات

الساعة 6:32 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
645
0
طباعة
اجتماع مع المقاولين

  ......       

التقى أمين الطائف -المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج- مقاولي المشروعات البلدية الخدمية، ووجههم بسرعة الإنجاز خلال الأسبوعين المقبلين، حيث سيتم إيقاف العمل في عدد من المشروعات الجارية خلال الموسم السياحي، للتسهيل على الزوار والمصطافين.

كما رأس المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، اجتماعاً بنائبه والوكلاء والمديرين العموميين، لبحث ما تم تنفيذه من المرحلة الأولى من خطة العمل الموسمية لصيف العام الحالي، والتي راعت تهيئة المدينة والمواقع السياحية بأنحاء المحافظة، ودعم الجهود البلدية في الحدائق والمتنزهات العامة، وبحث الاجتماع منهجية العمل، والضوابط والمعايير التي حددتها الأمانة لتطوير الخدمات، وضمان أعلى قدر ممكن من الفاعلية لأجهزة الأمانة المختلفة، وتسخير جميع الإمكانات المتاحة لدعم خطط العمل في مجالات النظافة والإصحاح البيئي والتجميل والتحسين والرقابة، واتباع السبل الكفيلة بنجاحها، وذلك بما لديها من أفراد وآليات ومعدات في ظل النمو المتواصل لمدينة الورد، والدعم والاهتمام الذي تجده الأمانة من الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز -وزير الشؤون البلدية والقروية- والأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة.

وشدد أمين الطائف، على التعجيل بتنفيذ كل المشروعات الجارية، وخاصة المشروعات التي يستفيد منها الأهالي والزوار خلال الموسم السياحي، مع توفير كل الخدمات البلدية بشكل مكثف، وفق الإمكانات والموارد المتاحة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر -حفظهم الله- مشيراً إلى أن خطة العمل الصيفي لأمانة محافظة الطائف، تنفذ على ثلاث مراحل متتالية -كل عام- وتشمل المرحلة الأولى، الإعداد والتجهيز لكل المرافق البلدية -قبل بدء الموسم- حتى تكون في جاهزية تامة. والمرحلة الثانية تنطلق مع دخول موسم الصيف، حيث تستمر الأعمال البلدية دون انقطاع على مدار الصيف، وحتى نهاية الموسم السياحي. ويكون في المرحلة الثالثة تقييم برنامج العمل الموسمي في نهاية الصيف، ومن ثم وضع الحلول للملاحظات، منعاً لتكررها في المواسم المقبلة، والاستفادة من النجاحات المتحققة، وتطوير خطط العمل.

يشار إلى أن الأمانة نفذت عديداً من مشاريع التحسين والتجميل لمداخل المدينة، ودعمت الساحات والميادين بزراعة آلاف من شتلات الزهور والحوليات، وتقليم الأشجار وتشكيلها بأشكال جمالية، مع صيانة الحدائق والمنتزهات العامة، وصيانة الألعاب ودهان المظلات والأسيجة الحديدية، وتوفير مواقف للسيارات، وتأهيل مزيد من حدائق الأحياء، لتكون متنفساً للأهالي. وقطعت أعمال التطوير -في عديد من الفرق- خطوات متقدمة، وتم تشغيل أكثر من (15) نافورة مائية جديدة في أنحاء المدينة.

كما دعمت الأمانة خططها الرقابية من قبل الإدارة العامة لصحة البيئة، والإدارة العامة للأسواق، والإدارات الإشرافية والبلديات الفرعية، وتم توجيه البلديات المرتبطة لتكثيف جهودها الرقابية، في ظل توقعات بتدفق سياحي كثيف على الطائف والمحافظات المحيطة والمراكز التابعة.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي