أمين الطائف: 26 مشروعاً للأمانة والبلديات بنصف مليار ريال

أمين الطائف: 26 مشروعاً للأمانة والبلديات بنصف مليار ريال

الساعة 11:37 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
820
1
طباعة
الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

  ......       

يفتتح الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز -أمير منطقة مكة المكرمة- يوم الجمعة 17 رجب الجاري مقر اللجنة العليا لتطوير محافظة الطائف.

وسيزور معرض مشروعات الأمانة الذي يضم العديد من الصور والمجسمات التوضيحية والمخططات للمشروعات التنموية والتطويرية الجديدة والجاري العمل فيها حالياً، بالإضافة إلى المشروعات المستقبلية.

وأوضح أمين الطائف أمين اللجنة العليا المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج أن أمير منطقة مكة المكرمة سيفتتح ويدشن ويؤسس لمشاريع تنموية لأمانة الطائف والبلديات المرتبطة بتكلفة تناهز نصف مليار ريال وتضم 26 مشروعاً لأمانة الطائف.
وقال إنها تشمل افتتاح 8 مشاريع وهي مقر أمانة اللجنة العليا لتطوير الطائف، حديقة فرحة وطن، جسر الجال، شارع الحدائق، طريق شمال قصر خادم الحرمين الشريفين، مبنى بلدية بني سعد، حدائق ومسطحات خضراء بالموية، إنشاء أسواق خضار ولحوم بالموية.
والمشاريع التي ستدشن تشمل 8 مشاريع وهي: حديقة الفيصلية بالحوية، جسر الملك عبدالله (المزغدية)، نفق تقاطع طريق الملك خالد مع طريق المطار (أمام مستشفى الأمير منصور)، طريق الملك عبدالله، الموقع الإلكتروني للطائف عاصمة المصايف العربية، توسعة شارع الجيش، موقع المرصد الحضري، توسعة وتحسين مدخل محافظة الخرمة (المرحلة الثانية).

كما سيضع حجر الأساس لـ 10 مشاريع بلدية جديدة تشمل ميدان المئوية، حديقة شارع الحدائق، الطريق الدائري الأوسط، حديقة الجزيرة، المركز الحضاري بالقريع بني مالك، ملاعب ومساحات بحداد بني مالك، مشروع المركز الحضاري بمحافظة تربه، مبنى بلدية ظلم، حديقة سد عتمه بمحافظة ميسان، حديقة الدرب 3 بميسان.

ونوه المخرج بما تجده المشروعات البلدية التي تسهل على المواطنين وتريحهم من دعم من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بنعبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهم الله – مشيراً إلى الدعم والمتابعة والاهتمام من الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، والأمير مشعل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مما ساهم في سرعة تنفيذ المشروعات البلدية، وتحقيق العديد من الإنجازات والمكتسبات التي يستفيد منها الوطن والمواطن.

وأكد أن الطائف تشهد حالياً تنفيذ أكثر من 50 مشروعاً بلدياً في مواقع متفرقة من المدينة والمراكز والقرى التابعة، كما أن هناك مشروعات في طور الطرح والترسية.
وقال إن الطائف باتت ورشة عمل مفتوحة للمشروعات التنموية والتطويرية التي تتوالى في هذا العهد الزاهر، وأكد أن اللجنة العليا لتطوير الطائف التي شكلت بأمر ملكي كريم قطعت شوطاً طويلاً في أعمالها؛ مما يعكس اهتمام القيادة الحكيمة بهذه المدينة السياحية العريقة، ومواكبة النمو العمراني والسكاني فيها حتى تعود إلى سابق عهدها كأهم مدن السياحة المحلية.


قد يعجبك ايضاً

ريال مدريد يتعادل مع برشلونة في لحظات “النهاية” بهدف لكل منهما

المواطن – واس تعادل فريق ريال مدريد مع