أهالي خارف بللحمر يشكون خطورة الطريق الزراعي

أهالي خارف بللحمر يشكون خطورة الطريق الزراعي

الساعة 9:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1625
0
طباعة
IMG-20140504-WA0109

  ......       

طالب عدد من سكان خارف بللحمر بعسير أمير المنطقة بالتدخل لحل مشاكل الطريق الوحيد الذي يربط مخططات خارف بللحمر بطريق أبها الطائف، والذي يتجاوز عمره الخمسين عاماً.

وقال الشاكون- في رسالة تلقتها “المواطن“- إن وزارة النقل تعمدت إهمال الطريق، رغم ترددهم عليها ومراجعتها منذ عام 1404هـ، مشيرين إلى صدور الأمر السامي رقم 3690/ 4 بتاريخ 16/ 12/ 1404هـ والقاضي بسفلتة الطريق وتعبيده.

وأضاف الشاكون أن الطريق زراعي ولا يتجاوز عرضه مترين، ويمر بعدد من الأودية والشعاب مما يؤدي إلى تعطل مصالحهم عند جريان الأودية، ويضطرون إلى البقاء ساعات طوال في انتظار جفاف الماء، مما يعيق وصول المرضى إلى المستشفيات، وعجز الطلاب عن الذهاب إلى مدارسهم.

وأشار الشاكون إلى أن يوم الجمعة الماضي شهد هطول أمطار غزيرة سالت على إثرها الأودية مما أدى إلى احتجاز عدد من السكان وراء الأودية، حتى إن أحد الأودية جرف سيارة وبداخلها ثلاثة أشخاص مات اثنان ونجا الثالث، وقد كان لسكان خارف دور إيجابي وفعال في إنقاذ وانتشال المصاب والجثث.

ولفت الأهالي إلى أنهم هم من انتشلوا الجثث وسلموها لرجال الدفاع المدني الذين كانت حركتهم بطيئة في مباشرة الحادث، حيث كانت سرعة فرق الانتقال تتراوح بين ٢٠ و ٣٠ كم، منتقدين عدم الإشارة إلى جهود الأهالي في تقرير الدفاع المدني عن الحادث.

وأضاف الشاكون أن سيل الوادي جرف سيارة أخرى بداخلها ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم جميعاً، وجرف سيارة ثالثة توفي فيها شخص واحد، ما يعني أن الطريق شهد 7 وفيات في 3 حوادث، خلاف الحوادث المرورية وما فيها من إصابات وتلفيات في المركبات.

IMG-20140504-WA0108

IMG-20140504-WA0107


قد يعجبك ايضاً

بعثة اليمن بالأمم المتحدة: خارطة الطريق تمثل حافزاً مجانياً للانقلابيين

المواطن – نت رفضت البعثة اليمنية لدى الأمم