أهالي 5 قرى: طريق “جازان – أحد المسارحة” بؤر للموت

أهالي 5 قرى: طريق “جازان – أحد المسارحة” بؤر للموت

الساعة 11:34 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
9190
21
طباعة
16

  ......       

ما زال طريق “جازان – أحد المسارحة” يحصد الكثير من الأرواح بسبب أعمال الصيانة والسفلتة في ظل غياب التدابير الاحترازية ووسائل السلامة خصوصاً الطريق المحاذي لقرية المضايا وقرى العلولية والخمس والخمسية والشبيكة الذي أصبح مساراً واحداً.

وطال سكان القرى المحاذية لطريق “جازان – أحد المسارحة” وهي: العلولية والخمس والخمسية والشبيكة، بحلول عاجلة من قبل إدارة الطرق والمواصلات بالمنطقة.

وشهد الطريق الكثير من الحوادث الشنيعة والمميتة لعابري الطريق. واعتبر سكان القرى المجاورة أن هذا دليل على عدم إرشاد الناس ووضع الوسائل الكافية التي تغطي المسافة المعنية ومنها:

1- وضع أشرطة حمراء تحدد المنطقة المعنية أنها تحت الإزالة والصيانة.

2- ومشاركة دوريات المرور للمنطقة المكتظة بعشرات السيارات وخاصة فترة الصباح والظهيرة لذهاب الطلاب إلى مدارسهم وجامعاتهم وفترة عودتهم.

3- استفادة من الجانب الأيمن الترابي للطريق ومسحه ورشه بالماء حتى يتمكن باص المدرسة من التوقف في المكان المناسب.

4- تأهيل الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأن الطريق تحت الإزالة وإلزام قائدي المركبات المرور بالجانب الموازي من الطريق وجهاً لوجه وإدخال الناس التجربة الفرضية لمثل هذا العمل.

5- عدم الاستفادة من أعمدة الإنارة الشاخصة بحيث أصبحت مصيدة للمركبات العابرة بسبب الظلام الدامس بالطريق.

ولفتوا إلى أنه من صبيحة أول يوم من بدء المشروع أقفل الطريق المؤدي من مركز الرعاية الأولية بالمضايا باتجاه أحد المسارحة إلى نهاية قرية العلولية- شرقاً مع استغلال أو شغل الجانب الثاني من الطريق من العلولية باتجاة المضايا- غرباً بمسافة تزيد عن 9 كيلومترات.

وتم إجبار سيارات النقل الثقيل وشاحنات نقل الأسمنت التي تقدر بنسبة60% من مجموع السيارات المرتادة 24 ساعة؛ مما جعل حركة السيارات الصغيرة والكبيرة فاجعة لـ أهالي وأسر الطلاب والطالبات.

ولفت السكان إلى أماكن تتجمع بها مياه الأمطار أصبحت بؤراً للموت تنتظر بريئاً بالقرب من مدرسة الخمس، بالإضافة لموقع آخر غرب قرية العلولية.

وطالب أهالي القرى إدارة الطرق والمواصلات بمنطقة جازان بحلول عاجلة تتضمن وضع بعض المطبات المناسبة التي تنظم سير السيارات وتعطي حافلة الطالبات والطلاب الفرصة أسوة بجيرانهم الكرام بقرية الشعفولية أثناء عمل الشركة المنفذة لمشروع السفلتة بالطريق؛ مما يضبط سرعة المتهورين الكثر ويخفف هلع أهالي القرى على أبنائهم الطلاب.

11

12

13

14

15


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن” .. الكهرباء تعيد الخدمة لحي مطار جازان بوقت قياسي

المواطن – جازان تجاوبت الشركة السعودية للكهرباء مع