سماسرة زواج يتصيدون السعوديين في المطارات

الأربعاء ٢١ مايو ٢٠١٤ الساعة ٣:٣٢ مساءً
سماسرة زواج يتصيدون السعوديين في المطارات

 طالبت الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج “أواصر”، المسافرين السعوديين بأخذ الحيطة والحذر والبعد عن سماسرة الزواج، وقبل الشروع بالزواج يجب أخذ النصيحة ممن خاضوا التجربة والاطلاع على آراء مسؤولي السفارات السعودية لمعرفة ضوابط وشروط الزواج في البلد الذي تنوي الزواج منه.

وأضافت الجمعية أن تكاليف الزواج من الخارج تبدو رخيصة عند البداية، بينما في واقع الأمر هي تكاليف باهظة جداً لا تشعر بها مرحلياً لأنها تأتي عليك بطريقة التقسيط المريح الذي لا تنتهي أقساطه.

وأكدت الجمعية أن الكثير من الزيجات فشلت بسبب اختلاف العادات والتقاليد والثقافات؛ ما تسبب في حدوث طلاق بين الزوجين والخاسر هم الأولاد.

وطرحت “أواصر” السُبل التي يستخدمها ضعاف النفوس للإيقاع بالسعوديين وقت الإجازات الموسمية بطرق مختلفة للإيقاع بهم واستغلالهم بطرق مؤذية، ومنها الاستقبال في المطار ثم إغراؤهم بأمور كثيرة وإقناعهم بها، وهنا لا بد من أخذ الحيطة والحذر وعدم مجاراتهم مهما كانت الأسباب، إضافة إلى قيام البعض بمراقبة المواطنين في المطارات والمنافذ ومحاولة إيقافهم بكافة السبل، بهدف تحقيق مكاسب مالية واستخدام الفتيات للإيقاع بهم، وهذه الطريقة متبعة بشكل كبير، أما بخصوص إيقاع السعوديين بطريقة السحر، فإن ذلك قد يحدث أحياناً، إلا أنه لم يرد للجمعية حالات مشابهة، ونأمل من المجتمع عدم التخوف من هذه الهلوسات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مغربية

    المغرب المغرب يقصدون