أول تقرير رسمي يزيد من غموض لغز اختفاء الطائرة الماليزية

أول تقرير رسمي يزيد من غموض لغز اختفاء الطائرة الماليزية

الساعة 9:55 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
660
0
طباعة
الطائرة الماليزية المفقودة

  ......       

كشف أول تقرير رسمي عن نتائج عمليات البحث عن الطائرة الماليزية التي اختفت في 8 مارس الماضي، عن وجود فجوة زمنية تصل إلى 4 ساعات كاملة بين اختفائها، وبدء عمليات البحث عنها، مما يزيد من غموض الحادث.

وأظهر التقرير، الذي كشفت عنه المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو”، اليوم الخميس، أن أفراد المراقبة الجوية لم ينتبهوا إلى اختفاء الطائرة على شاشات الرادار لمدة 17 دقيقة كاملة، قبل أن يتم الإبلاغ رسمياً عن اختفائها، وعلى متنها 227 راكباً، وطاقم من 12 فرداً.

وأشار التقرير إلى أنه في تمام الواحدة و21 دقيقة من صباح يوم السبت الموافق 8 مارس، اختفت طائرة الرحلة رقم 370 على شاشات الرادار، وعلى متنها 239 شخصاً، بينما كانت في طريقها من العاصمة الماليزية كوالالمبور، إلى بكين، إلا أنه تم الإبلاغ عن فقدانها رسمياً في تمام الواحدة و38 دقيقة صباح اليوم نفسه.

وقال التقرير إنه قبل 17 دقيقة من البلاغ، كان ينبغي على طاقم الطائرة أن يجروا اتصالاً مع مركز المراقبة الأرضية في “هو شي منه” بفيتنام، إلا أن هذا الاتصال لم يتم، مما دفع بالسلطات الفيتنامية إلى الاتصال بنظيرتها الماليزية، لسؤالها عن موقع الطائرة، ليتبين في ذلك الوقت اختفاؤها.

وتضمن التقرير أن السلطات الماليزية أجرت اتصالات أخرى مع سنغافورة وهونغ كونغ وكمبوديا، مشيراً إلى أن أحد المسؤولين بشركة الخطوط الماليزية قال إن الطائرة ربما تكون قد تعرضت لنفاد الوقود بعد نحو سبع ساعات ونصف الساعة من إقلاعها.


قد يعجبك ايضاً

الزعاق: اليوم أول “المربعانية” وتحذيرات من برد الضلوع والأزيرق

المواطن – الرياض قال الدكتور خالد الزعاق عضو