“إبصار” تطلق برنامج “بناء الأمل” الصيفي الـ(3) من شعبان

“إبصار” تطلق برنامج “بناء الأمل” الصيفي الـ(3) من شعبان

الساعة 9:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
765
0
طباعة
Attachment-1

  ......       

تطلق جمعية إبصار -للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية، مطلع الأسبوع القادم- برنامجها الصيفي “بناء الأمل”، في الثالث من شعبان القادم، لدمج (40) طفلاً من ذوي الإعاقة البصرية والمبصرين بالمجتمع وتنمية مواهبهم، مع زيادة مهاراتهم في الحياة اليومية، من خلال التدريب والأنشطة والزيارات التعليمية الميدانية.

ويستهدف البرنامج الأطفال من ذوي الإعاقة البصرية والمبصرين من سن (6) إلى (12) عاماً، وتستمر فعاليات البرنامج حتى السابع والعشرين من شعبان.

وقال أمين عام الجمعية -محمد توفيق بلو- إن الجمعية تسعى -من خلال هذا البرنامج، الذي ينظم سنوياً- إلى رفع مستوى خدماتها المقدمة لذوي الإعاقة البصرية في إطار استراتيجيتها، لتحويل هذه الفئة إلى عضو فاعل ومنتج، من خلال عديد من الفعاليات، التي تستهدف رفع معنويات ذوي الإعاقة البصرية، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، ودمجهم في المجتمع.

وأكد “بلو” على أهمية برنامج بناء الأمل، لكونه نشاط مهم يندرج في إطار مبادرات أعضاء الجمعية، ويستهدف تنمية قدرات المعاقين على العمل الجماعي، وتنمية مهارات التواصل الإيجابية، والعلاقات الإنسانية مع الآخرين، بالإضافة إلى تنمية مهارات التعلم الذاتي.

وأكد أن الجمعية بدأت خطة تنفيذ البرنامج منذ فترة طويلة، تواصلت فيها مع جهات حكومية وخاصة مهمة، في حياة ذوي الإعاقة البصرية، ومن ذلك السفر والترفية والتعامل مع الآخرين والعمل والمكتبات والتفكير الذاتي، وإتيكيت المنازل والأماكن العامة، بالإضافة إلى تلقيهم تأهيلاً في مهارات التوجه والحركة.

يذكر أن برنامج بناء الأمل للأطفال المعاقين بصرياً، سيحمل رسالة لأوساط المجتمع وجهاته الحكومية والخاصة، تهدف إلى “الوصول الشامل”، الذي يتيح للمعاقين –عموماً- ومعاقي البصر –خصوصاً- سهولة الوصول.

ويأتي اهتمام الجمعية بتقديم خدماتها لذوي الإعاقة البصرية، ضمن أولويات فرع الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، ومساهمته الفاعلة في دعم برامج ذوي الإعاقة البصرية.

وتتواصل فعاليات البرنامج يومياً، من خلال فعاليات صباحية، تبدأ العاشرة صباحاً إلى الثانية ظهراً، أو فعاليات مسائية، تبدأ من الرابعة والنصف عصراً، إلى الثامنة مساءً.


قد يعجبك ايضاً

“العمل” تطلق غداً برنامج تأهيل مديري البرامج التنموية بمراكز التنمية الاجتماعية

المواطن – الرياض تطلق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،