إدراج «البديلات» ضمن الحركة الداخلية في كل منطقة

إدراج «البديلات» ضمن الحركة الداخلية في كل منطقة

الساعة 8:49 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1860
5
طباعة
شعار-وزارة-التربية-والتعليم-الجديد-بجودة-عالية

  ......       

تدرس إدارات شؤون المعلمين (بنات) إدراج المعلمات البديلات خاصة اللاتي تم قبولهن على وظائف تعليمية (معلمات)، ضمن حركة النقل الداخلية لـ45 إدارة عامة للتربية والتعليم بمختلف المناطق والمحافظات التي تعمل حالياً على تنفيذ الحركة.

وحدد لجميع المعلمات البديلات الخميس المقبل آخر موعداً لاستكمال كافة البيانات والمعلومات وتوجيههن لإدارات التربية والتعليم في المناطق لتحديد الاحتياج وفق بيانات الحركة الداخلية التي استكملت في إدارات شؤون المعلمين (بنات) الشهر الماضي في انتظار توجيه الوزارة للمعلمات البديلات «تعليمي» لتوجيههن وإدراجهن ضمن هذه الحركة التي من المنتظر تنفيذها حسب استعدادات إدارات التربية والتعليم في شعبان المقبل.

وأوضح مصدر مطلع لـصحيفة «عكاظ» أن المعلمات البديلات (تعليمي) يتجاوز عددهن 5600 معلمة في حركة النقل الداخلية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن اليوم الخميس سيكون آخر موعد للدخول على بوابة (تكامل) للبديلات المستثنيات والبالغ عددهن (2856) بديلة، بهدف تحديث رغباتهن، مشيرة إلى أنها ستتيح لهن اختيار رغبة (إداري) فقط، لتتم بعدها مباشرة إجراءات تعيينهن.

وأوضح وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد أن (940) من البديلات المستثنيات اخترن (تعليمي) ولم يجتزن القياس، و(117) اخترن (تعليمي) أيضاً ولم يدخلن رغباتهن، فيما (268) اخترن (إداري) ولم يدخلن رغباتهن، بالإضافة لـ (432) لم يحددن نوع الوظيفة ولم يدخلن رغباتهن، و(1099) اخترن (تعليمي) ولم يستكملن جميع الرغبات.

وأشار إلى أن بقية البديلات وعددهن نحو (24) ألف بديلة، اكتملت بياناتهن، وبدأت الوزارة مع الجهات المعنية بإجراءات تعيينهن معلمات وإداريات، على أن يباشرن مهامهن خلال الفصل الدراسي الحالي.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين