طفلة تلقي بنفسها من الدور الأول جراء حريق في بناية بجدة

طفلة تلقي بنفسها من الدور الأول جراء حريق في بناية بجدة

الساعة 9:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حوادث
990
0
طباعة
image_3

  ......       

أخلى (63) ضابطاً وفرداً من إدارة الدفاع المدني -في جدة- بناية من خمسة أدوار، بعد أن نشب حريق في مدخلها، ما دفع طفلة (13 عاماً) إلى أن ترمي نفسها من الدور الأول، لتصاب بكسور في الحوض، وتم إسعافها ونقلها عن طريق الهلال الأحمر للمستشفى.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة -العقيد سعيد سرحان- أنه ورد بلاغ -مغرب اليوم الجمعة- لغرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة جدة، عن نشوب حريق في بناية من عدة أدوار بحي السلامة شمال المحافظة.

وأضاف أنه تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ وسيارة سلالم، بالإضافة للمعدات المساندة، وتمرير البلاغ للجهات المعنية.

وأفاد أنه -عند الوصول- اتضح أن البناية تتكون من خمسة أدوار تغطيها ألسنة الدخان بكثافة، لتباشر على الفور فرق الإنقاذ في مداهمة البناية، وإخلاء السكان إلى سطح البناية، عن طريق السلالم الداخلية ومن الخارج، عن طريق سيارة السلالم.

كما عملت فرق الإطفاء على تحديد مصدر الحريق، لتباشر عمليات الإخماد، لتتمكن من الحد من كثافة الأدخنة المتصاعدة، لتدعم بذلك فرق الإنقاذ في تمشيط البناية، بحثاً عن محتجزين داخل الشقق المتأثرة بالأدخنة.

ولفت إلى تعرض (26) حالة للخوف والهلع، تم التعامل مع حالتهم في الموقع، عن طويق الشؤون الصحية والهلال الأحمر، ولم يتطلب الأمر نقلهم للمستشفى.

وبين سرحان أنه تواجد بالموقع منذ لحظة ورود البلاغ للدوريات الأمنية والهلال الأحمر والشؤون الصحية والكهرباء. وأكد أن قسم التحقيق بالدفاع المدني بجدة، باشر أعمال التحقيق في الحادث.

image_6

image

image_2

image_1

image_4

image_5

 

…………………………………………….

(26) حالة هلع وإجلاء السكان إلى السطح بسيارة السلالم

إصابة طفلة ورجل إنقاذ في حريق مبنىً سكنيّ بجدة

أصيبت طفلة (13 عاماً)، وأصيب (26) شخصاً بالهلع والخوف وحالات اختناق بسيطة، في حريق شبّ في بناية سكنية بجدة.

وأجلت فرق الإنقاذ السكانَ -إلى سطح المبنى- ومن ثم إلى خارج المبنى، عن طريق سيارة السلالم. وأصيب أحد رجال الإنقاذ أثناء عملية الإخلاء، ونقل للمستشفى.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير