إطلاق مشروع “سواعد الوطن” التطوعي في عسير

إطلاق مشروع “سواعد الوطن” التطوعي في عسير

الساعة 5:00 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
580
0
طباعة
DSC_3170

  ......       

رعى الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء أمس، حفل مشروع سواعد الوطن التطوعي، بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون التنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان, وذلك في القاعة الكبرى للاحتفالات بأبها.

وأوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية في منطقة عسير حسن بن حسين آل سلمان أن اللجنة بحي الموظفين ومدينة سلطان بأبها, تسعى لتقديم أنموذج متميز في البرامج التي تعنى بالشباب، واضعة نصب عينيها المعاصرة والابتكار في صناعة مستقبل الوطن في منطقة عسير على يد الشباب، بمتابعة وإشراف من مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط.

وأكد آل سلمان أن مشروع سواعد التطوعي يقوم بتدريب وتأهيل الشباب للقيام بمشروعات نوعية ومدروسة في العديد من المجالات الاجتماعية والتطوعية, التي تسهم في الرقي بالمجتمع وبتأسيس شراكات إستراتيجية بين الفرق التطوعية وقطاعات المجتمع كافة.

وأوضح أن الفريق عكف على ما يزيد على 10 أشهر في التخطيط والتنفيذ لهذا المشروع, وفق أسس علمية واضحة المعالم, ليخرج للنور مشروعاً متميزاً، حيث بلغ عدد الجهات المتعاونة فيه أكثر من 25 جهة حكومية وخاصة ومؤسسات وهيئات علمية، إلى جانب عدد المتطوعين الذين زاد عددهم على 200 شاب وفتاة توزعوا على الفرق المشاركة لينفذوا ما يقارب 45 فعالية مختلفة الآليات.

وأضاف أن عدد المصوتين للفرق المشاركة في المشروع بلغ 21  ألف مصوت، ووصل عدد المستفيدين من المشروع في نسخته الأولى 5000 مستفيد من مختلف فئات المجتمع.

وفي نهاية الحفل شاهد الأمير فيصل بن خالد والحضور عرضاً مرئياً عن منجزات المشروع.

DSC_3189 DSC_3193 DSC_3200 DSC_3236 DSC_3259 DSC_3295 DSC_3298


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تدشين قافلة #سابك للعلوم في #عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير  دشن