إعلان نتائج اختبار قدرات الطلاب والطالبات.. الأربعاء المقبل

إعلان نتائج اختبار قدرات الطلاب والطالبات.. الأربعاء المقبل

الساعة 4:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
805
1
طباعة
قياس

  ......       

أنهت إدارة الاختبارات في المركز الوطني للقياس والتقويم، أعمال نتائج اختبار القدرات العامة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، وسيتم إعلان النتائج يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ(22) من رجب.

وأكد مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام -إبراهيم بن محمد الرشيد- أن المركز حدد يوم الأربعاء المقبل، موعداً لإعلان نتائج الاختبار، الذي أقيم خلال في الفترة من الـ(5) إلى الـ(19) من جمادى الآخر 1435هـ، في جميع مدن ومحافظات المملكة، والتي بلغ عددها (188) مقراً للطلاب والطالبات، وتم إجراؤه بكل يسر وسهوله، وفق التقارير الواردة من جميع المقرات التي عقدت فيها الاختبارات.

وأضاف الرشيد أن نتائج الاختبار -الذي يعتبر شرطاً أساسياً لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية للقبول في مؤسسات التعليم العالي- ستكون متاحة عبر موقع المركز على شبكة الإنترنتwww.qiyas.org، إضافة إلى أنه سيتم إرسال رسائل (SMS) على أرقام الجوالات، التي تم تدوينها في ملف الطالب والطالبة، خلال تسجيلهم في الاختبار.

وأشار الرشيد إلى أن المركز يتيح التسجيل في اختبار القدرات العامة عبر الحاسب الآلي، في أي وقت يتناسب مع المتقدم طوال السنة، ما يعني مزيداً من المرونة لأوقات الاختبارات، والتقليل من الضغط النفسي، والانتظار الطويل لدخول الاختبار, إضافة إلى ذلك، زيادة في درجة الأمان والسرية اللازمة للاختبارات، والتحقق الجيد من شخصية المختبرين، ورفع وتيرة الجودة، من خلال استخدام أنظمة إلكترونية مشفرة, ومدة إعلان النتائج، في فترة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين من انتهاء تأدية الاختبارات.

وبين أن طريقة التسجيل في اختبار القدرات عبر الحاسب، لا تختلف عن آلية التسجيل المتبعة في الاختبارات الأخرى الورقية، والتي تتم عبر إدخال البيانات في الموقع، ثم حجز موعد من خلال اختيار اختبار المحوسب، مع اختيار المواعيد حسب المتاح في أي يوم من أيام السنة، ما عدا الإجازات الرسمية، بعكس الاختبارات الورقية، التي تكون مقيدة بمواعيد محدودة, وبإمكان الطلاب تحديد الموعد والوقت الذي يرغبون فيه، سواء في الصباح أو المساء, وذلك قبل أسبوع واحد -بحد أدنى- من دخوله الاختبار.

وأوضح مدير العلاقات والإعلام، أن المركز يعمل حالياً على إنشاء (24) مقراً بعدة جامعات، تشمل: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة الدمام، جامعة شقراء، جامعة حائل، جامعة تبوك, جامعة الملك فيصل, جامعة عفت, وكلية الباحة الأهلية. بينما سيتم إنشاء (21) مقراً إضافياً عام (2014)م, وذلك للوصول إلى (100) مقر للاختبارات عبر الحاسب الآلي، خلال الخمس السنوات القادمة داخل المملكة. أما خارج المملكة، فتم اعتماد حوالي (20) مركزاً في (13) دولة، إضافة إلى إنشاء مقرات في الملحقيات والأكاديميات السعودية، في الدول التي توجد بها جاليات سعودية، كما سيتم توفير مقرات متنقلة للهجر والقرى الموجودة داخل المملكة.

وبين الرشيد أن  المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات، من خلال قسم الاتصال على الرقم (4909090-011) للمتقدمين, وللمتقدمات على الرقم (920001170) من الساعة الـ(8) صباحاً وحتى الـ(8) مساءً, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية “فيس بوك” و”تويتر” @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني Faq@qiyas.org، أو عن طريق موقع المركزwww.qiyas.org.


قد يعجبك ايضاً

انطلاق مسابقة التميز الكشفي بمشاركة 250 كشافاً وجوالاً الأحد المقبل

المواطن – الرياض يرعى محافظ المؤسسة العامة للتدريب