إقبال رائع من محافظات مكة للتوقيع على وثيقة “نعاهدك والدنا عبدالله”

إقبال رائع من محافظات مكة للتوقيع على وثيقة “نعاهدك والدنا عبدالله”

الساعة 10:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
820
0
طباعة
photo5

  ......       

شهدت محافظات منطقة مكة المكرمة إقبالاً كبيراً على الحملة التي أطلقها شباب ملتقى منطقة مكة المكرمة في نسخته الرابعة تحت عنوان “نعاهدك والدنا عبدالله” الأسبوع الماضي، تزامناً مع الذكرى التاسعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم.

وأجمع قائدو الحملة في محافظات المنطقة على أن وثائق المعاهدة شهدت أقلام وتواقيع كثير من أبناء المحافظات، واستقطبت العديد من محبي خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بهدف التعبير عن حبهم الشديد له.

وأوضح قائد أصدقاء ملتقى الشباب في محافظة الطائف، ناصر شراحيلي أنه تم تصنيف الوثيقة إلى ثلاثة أقسام نظراً لكثرة المقبلين على الحملة، الأولى منها خصصت للمحافظ، والجهات الحكومية، ورجال وسيدات الأعمال، والثانية للمجموعات التطوعية، والثالثة للمواطنين.

وأكد شراحيلي وجود مطالب من عدة جهات حكومية بإرسال الوثيقة للمشاركة في الحملة.

وكشف قائد ملتقى الشباب في محافظة الكامل، إبراهيم السلمي أن أكثر من 20 رئيس دائرة حكومية شاركوا في الكتابة بالوثيقة، إضافة إلى عدد كبير من الموظفين، طلاب المدارس، الجمعيات الخيرية، وشيوخ القبائل.

وتخطى عدد الموقعين على الوثيقة في محافظة ميسان المئات، كما بين قائد أصدقاء الملتقى في المحافظة سلطان الثقفي أن المشاركات تضمنت المدارس، مكتب التربية والتعليم، مكتب المحافظ، البلديات، الدفاع المدني، ومراكز الشرطة.

ووصف قائد أصدقاء الملتقى بمحافظة تربة، فيصل البقمي الإقبال على وثيقة المعاهدة بالرائع، حيث شملت جميع الفئات العمرية والتعليمية من طلاب وطالبات ومعلمين، مشيراً إلى أن الحملة مستمرة على عدد من مديري الدوائر الحكومية، إذ وقع قرابة 10مسؤولين على الوثيقة.

وقال قائد أصدقاء الملتقى في محافظة أضم، رشيد الجعدي: “إنه شارك أكثر من 1000 طالب في 45 مدرسة في تنفيذ الفعالية من خلال برامج الأنشطة الطلابية المختلفة والمتمثلة في الأناشيد، الرسائل، اللوحات والعروض التلفزيونية، والقصائد”.

وأضاف الجعدي: “شاركت أغلب المؤسسات والإدارات الحكومية مثل مخفر الشرطة والدفاع المدني وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

وشارك 15 مسؤولاً في محافظة العرضيات في الحملة من خلال توقيعهم في الوثيقة.

وأوضح منسق الملتقى في المحافظة عبود السهمي أن الحملة شهدت إقبالاً من المواطنين وعدد من المسؤولين منهم المحافظ، مدير الشرطة، مدير مكتب التربية والتعليم، مدير الضمان الاجتماعي، مدير البريد، المحكمة، مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مدير الجمعية الخيرية وتحفيظ القرآن الكريم، إضافة إلى طلاب المدارس.

من جهته، أكد أمين عام ملتقى شباب منطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحارثي أن محبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز فرضت تزاحم الأقلام في الوثيقة؛ إذ تسارع الجميع بمختلف الفئات العمرية والتعليمية من الجنسين، إلى تجديد مبايعته في ذكرى بيعته التاسعة.

وقال الحارثي: “شهدت جميع الوثائق الموزعة على محافظات منطقة مكة المكرمة الـ 16 إقبالاً كبيراً من المواطنين، كنوع من الإسهام والمبادرة والإفصاح عما هو مكنون في خواطرهم تجاه مليكهم ووالدهم الملك عبدالله، إذ تعدت التوقيعات أعداداً فاقت التوقعات خصوصاً أنها لم تقتصر على المواطنين فقط، بل شملت المقيمين الذين أبدوا إعجابهم بالفكرة، وبادروا بالمساهمة فيها”.

photo4

photo6

photo2

photo1

photo3

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. المملكة والإمارات تستحوذان على سوق الطائرات الخاصة بالمنطقة

المواطن – وكالات  بالرغم من تراجع المؤشرات الاقتصادية