إنشاء حضانة لاستقبال أطفال زوار مهرجان الورد الطائفي

إنشاء حضانة لاستقبال أطفال زوار مهرجان الورد الطائفي

الساعة 12:08 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
685
0
طباعة
fc6dfb2f3f70c2344f91c36e4e43734d - Copy

  ......       

يشهد مهرجان الورد الطائفي العاشر فكرة حديثة تتمثل في إنشاء حضانة تستقطب أطفال زوار المهرجان دون سن السابعة في جناح مستشفى الصحة النفسية، ولقيت الفكرة إقبالاً وإعجاباً من زوار المهرجان.

وسجل محافظ الطائف خلال زيارته التفقدية للمهرجان شكره لإدارة المستشفى والمشرفين على الجناح بالمهرجان.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية بالمهرجان محمد سعيد الزهراني أن المهرجان يشهد تطوراً من عام إلى آخر, من حيث التجهيزات أو الفعاليات أو البرامج, ومن ضمنها جناح حضانة الأطفال والهدف منه هو العناية بأطفال زوار المهرجان حتى يتمكن ذووهم من التجول في مواقع المهرجان.

وبين أن المحتضنات يقمن بترفيه الأطفال بالألعاب المجانية الموجودة في الموقع وحسب الفئة العمرية وتقديم الوجبات المجانية لهم، مشيراً إلى أنه من أهداف الجناح إعطاء الطفل الثقة في الاحتكاك بالمجتمع المحيط به وتعلم الجرأة الخطابية بممارسة ما يحفظه في المسرح المصغر داخل الموقع، وتمكينه من إعداد وجبته بنفسه بإشراف أخصائيات التغذية.

وأضاف: يقوم الجناح بتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية والتغذية السليمة والنصائح الدينية والسلامة المنزلية بإشراف متخصصات كل في مجالها، علماً بأن المستشفى قام أخيراً بالمشاركة في المهرجانات الوطنية لتغيير نظرة المجتمع عن المستشفى، الذي يعتقد الكثير أنه خاص بالمختلين عقلياً وهذا ليس دور المستشفى، الذي يختص بالمرضى النفسيين القابل للعلاج.

وكان في استقبال محافظ الطائف خلال زيارته لجناح الصحة النفسية مدير المستشفى الدكتور عبدالسلام العمري ورؤساء الأقسام.


قد يعجبك ايضاً

الحقباني: إنشاء 100 نادٍ نسائيٍّ خلال 6 سنوات

المواطن ـ علي القرني – الرياض  أعلن رئيس مجلس