إنشاء مطار دولي جديد في الطائف يبعد عن الحرم ساعة واحدة

إنشاء مطار دولي جديد في الطائف يبعد عن الحرم ساعة واحدة

الساعة 1:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3575
2
طباعة
Untitled 6

  ......       

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني -اليوم الثلاثاء- بدء إجراءات إنشاء مطار دولي جديد في محافظة الطائف، وفق المعايير العالمية الحديثة؛ لخدمة ضيوف الرحمن واستقبال رحلات الحج والعمرة، وتعزيز الحركة الاقتصادية والسياحية بالمنطقة.

وأوضحت الهيئة أن إنشاء مطار دولي بالطائف سيسهم بتنمية السعة المقعدية، وخدمة المصطافين من داخل المملكة وخارجها، وتعزيز التنافس والتنوع في خدمة المسافر المحلي والدولي.

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني برئاسة الأمير فهد بن عبدالله اعتمد طرح إنشاء وتحويل وتشغيل مشروع مطار الطائف الدولي الجديد على القطاع الخاص بنظام BTO وهو نظام البناء والتحويل والتشغيل وإدارة المشروع، وبدء إجراءات التعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) الذراع الاستشاري للبنك الدولي لمشاركة الهيئة بالأعداد لتجهيز مستندات طرح المشروع الجديد على القطاع الخاص.

وسيتم تصميم المشروع وفق أحدث النماذج الحديثة في تصميم وبناء المطارات الدولية، وبما يحتويه من صالات مريحة وعصرية للمغادرة والوصول، ترتبط بجسور متعددة للركاب تؤدي مباشرة للطائرات ومرافق خاصة للحجاج والمعتمرين إضافة لمرافق خدمية متقدمة تغطي كافة حاجات مستخدمي المطار الذي سيبعد عن الحرم المكي الشريف ساعة واحدة فقط؛ مما يسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة لزوار بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين، ومقابلة الأعداد المتزايدة سنوياً من المعتمرين والحجاج. ويتوقع أن يتم ترسية المشروع على الائتلاف الفائز خلال النصف الأول من العام 2015م.

وأنهت الهيئة العامة للطيران المدني العام الماضي تحسين وتجديد صالات السفر لمطار الطائف فيما تم البدء في استقبال الرحلات الدولية به، وساهم المشروع في رفع الطاقة الاستيعابية للصالات لتصل إلى 600 راكب في الساعة، وتم تجهيز كافة مستلزمات التشغيل الدولي من كاونترات للجمارك والجوازات والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب