اتجاه لإقرار توصية لتوطين وظائف الطيارين وتحسين أوضاع الترقيات والامتيازات

اتجاه لإقرار توصية لتوطين وظائف الطيارين وتحسين أوضاع الترقيات والامتيازات

الساعة 3:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
465
1
طباعة
طائرة-الخطوط-السعودية-Copy

  ......       

علمت “المواطن” من مصادر بمجلس الشورى أن المجلس يتجه لحسم وضع وتوطين الطيارين السعوديين وفق خطة زمنية تقوم بها المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية وذلك من خلال العمل على تحسين الأوضاع الوظيفية لهم ولمساعدي قائدي الطائرات والملاحين مع الترقيات والامتيازات المشجعة.

وأكدت المصادر أن هناك عدداً من التوصيات على التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1434/1433هـ حيث يستمع في البداية إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير, حيث أكدت اللجنة من خلال توصياتها على المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية والسعودية تضمين تقاريرها السنوية معلومات مفصلة عن برامج التخصيص تشمل البرنامج الزمني للانتهاء من تخصيص شركة النقل الجوي.

كما طالبت اللجنة المؤسسة القيام باستطلاعات الرأي عن طريق جهة وطنية متخصصة للاستفادة منها في رفع مستوى الخدمة ورضاء المسافرين وتضمين النتائج في تقرير المؤسسة الثانوية.

وأكدت اللجنة على المؤسسة التعجيل في تخصيص حساب إلكتروني خاص لكل مستفيد في القطاعين الحكومي والخاص يشمل رصيد التذاكر والرصيد المالي ويمكن التحويل منه وإليه لما يحقق تطوير وشمولية الخدمات الإلكترونية.

أما التوصية الخامسة فجاءت لتؤكد على وجوب وضع خطة زمنية قصيرة المدى للتخلص من الطائرات المستأجرة.


قد يعجبك ايضاً

8 مطالب من أهالي جازان على طاولة وزير الصحة

المواطن-خضرالخيرات-جازان تصدرت معاناة سكان مدينة جيزان المدينة الإدارية