اتفاق أمني بين الأرجنتين والبرازيل لحرمان المشاغبين من المونديال

اتفاق أمني بين الأرجنتين والبرازيل لحرمان المشاغبين من المونديال

الساعة 9:02 مساءً
- ‎فيالرياضة, المواطن الدولي
2390
0
طباعة
الأرجنتين والبرازيل

  ......       

أعلن مسؤولون في الأرجنتين التوصل الى اتفاق أمني مع البرازيل لحرمان المشاغبين من حضور مباريات كأس العالم وسط مخاوف من عبور العنف المتصل بكرة القدم في الأرجنتين الحدود الى البرازيل.

وقال سفير البرازيل ووزارة الأمن الأرجنتينية في مؤتمر صحفي أمس إن بوينس أيرس سلمت قائمة بأعضاء باراس برافاس (أعضاء جماعات الشغب المحلية المتصلة بكرة القدم) الذين لهم تاريخ في أعمال العنف للسلطات البرازيلية.

ويجيء التعاون بين مسؤولي الأمن الأرجنتينيين والبرازيليين بعد شهور من الاتصالات بين الجانبين لتحديد المناطق المشتركة التي يمكن ان تتعاون فيها الدولتان الجارتان.

وقال مسؤول أمني بالأرجنتين يدعى داريو ريز “وضعنا قائمة لنرسلها تضم معلومات عن الأشخاص الذين لهم تاريخ من العنف في الأحداث الرياضية. تمكنا من جمع وتأكيد كثير من المعلومات عبر قنوات مختلفة ..وفقا للاجراءات الراهنة.. وسلمت للبرازيل.”

ويسيطر أعضاء باراس برافاس في الأرجنتين على جزء كبير من الأعمال التجارية المتصلة بكرة القدم حيث يديرون عمليات الترويج لتذاكر المباريات وأماكن انتظار السيارات وأكشاك بيع الطعام بجوار استادات كرة القدم عن طريق تهديد مديري كرة القدم واللاعبين.

وبدأت الأرجنتين العام الماضي منع الجمهور من حضور مباريات الدوري الممتاز في مسعى للسيطرة لكن عام 2013 انتهى بحدوث 15 حالة وفاة متصلة بكرة القدم في عام واحد.

ومع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم بدأت البرازيل نشر قوات قوامها 30 ألف فرد لتنظيم دوريات على الحدود وتشديد إجراءات الأمن من أجل البطولة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. معركة مثيرة بين صقر وديك