“استئناف جدة” تبرئ اثنين من متهمي قضية تزوير صك أرض ذهبان

“استئناف جدة” تبرئ اثنين من متهمي قضية تزوير صك أرض ذهبان

الساعة 11:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1265
0
طباعة
محكمة الاستفي جدة

  ......       

برأت محكمة الاستئناف الإدارية في جدة رجل أعمال شهيراً ومواطناً من تهمتي التزوير والرشوة فيما عرف بصك أرض ذهبان المزور بمساحة أكثر من 4 ملايين متر مربع.

وكانت المحكمة الإدارية قد أصدرت حكماً بإدانة أطراف القضية وحكمت عليهم بالسجن والغرامة المالية، واستأنف المتهمون الحكم فأعادت محكمة الاستئناف النظر في الحكم؛ لتقضي بتبرئة اثنين من أطراف القضية، وأيدت حكم إدانة ثلاثة من المتهمين في القضية ذاتها التي مثل بها خمسة متهمين أحدهم كاتب عدل وآخر محامٍ، بالإضافة إلى رجلي أعمال وموظف من القطاع الحكومي، وجميعهم واجهوا اتهامات بالرشوة والتزوير في صك أرض وتزويد كتابات عدل.

وقضى حكم المحكمة الإدارية بسجن كاتب العدل 7 سنوات والغرامة المالية بمليون ريال، وإدانة المتهم الثاني “قاضٍ” بالسجن 5 سنوات ومليون ريال غرامة، وإدانة المتهم الثالث وهو رجل أعمال بالسجن سنة والغرامة المالية مليون ريال، وإدانة المتهم الرابع وهو رجل أعمال بالسجن عام واحد والغرامة المالية 10 آلاف ريال، فيما تمت إدانة المتهم الخامس بالسجن 3 أعوام والغرامة المالية 200 ألف ريال.

وقضت محكمة الاستئناف بتبرئة المتهمين الثاني والثالث مما نسب إليهما من تهم، وعدلت الحكم الصادر ضد المتهم الرابع في جريمة الوساطة إلى جريمة الرشوة كراشٍ ومعاقبته عن ذلك بسجنه مدة سنة تحسب منها مدة توقيفه وتغريمه بمبلغ مليون ريال.

وعدلت محكمة الاستئناف حكم المحكمة الإدارية على المتهم الأول وقضت بعقابه بالسجن مدة سنة تحسب منها مدة توقيفه وتغريمه مبلغ مليون ريال مع إيقاف تنفيذ عقوبة السجن مراعاة لحالته الصحية، وعدلت الحكم الصادر بحق المدعى عليه الخامس وحكمت عليه بالغرامة المالية 200 ألف ريال.


قد يعجبك ايضاً

وظيفة إدارية شاغرة بمجموعة محمد ناغي في #جدة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة مجموعة محمد يوسف