استشاري أمراض صدرية: مرضى الربو أكثر عرضة للإصابة بـ”كورونا”

استشاري أمراض صدرية: مرضى الربو أكثر عرضة للإصابة بـ”كورونا”

الساعة 11:05 مساءً
- ‎فيكورونا
1515
0
طباعة
DSC_2745

  ......       

كشف استشاري الأمراض الصدرية، الدكتور رضا المحواشي عن ارتفاع أعداد المصابين بمرض “الربو” في المملكة بصورة مستمرة، مرجعاً ذلك إلى تغير النمط المعيشي وتقلب الأجواء، مؤكداً أن صغار السن هم الأكثر إصابة بالمرض، وهم الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و15 سنة.

دكتور  رضاوقال المحواشي- خلال فعاليات اليوم العالمي للربو، الذي نظمه مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية- إن العامل الوراثي يمثل نسبة 50% من أسباب الإصابة بالربو، لافتاً إلى أن 7 % من السعوديين مصابون بالربو، وهو ما يمثل 2 مليون مواطن.

وأكد المحواشي أن مرضى الربو يصنفون من أصحاب الأمراض المزمنة، وهم معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بفيروس “كورنا”، مطالباً مرضى الربو بأخذ التطعيمات الموسمية ضد الإنفلونزا، مع الابتعاد عن العوامل المثيرة لنوبات الربو مثل التعرض للغبار والتدخين، مع ضرورة المحافظة على ارتداء الكمامات.

وأشار المحواشي إلى أن أكثر المناطق إصابة بمرض الربو هي: الرياض وجدة وحائل، بسبب تقلبات الجو، لافتاً إلى أن الرطوبة والأجواء الجافة والباردة تزداد فيها نوبات الربو.

وأردف المحواشي أن هناك حالات تتأثر بأنواع الأطعمة مثل الأسماك والبيض والألبان.

ويستقبل مستشفى الملك سعود أكثر من 1200 مريض ربو شهرياً، حيث تم تزويد المستشفى بفريق طبي متخصص في علاج الربو، بالإضافة إلى تأمين أجهزة طبية متطورة تستقبل أزمات الربو، إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية لجميع التخصصات في هذا المجال.


قد يعجبك ايضاً

أكثر من ألفي إرهابي أوروبي في سوريا والعراق

المواطن – وكالات كشف تقرير أوروبي عن وجود