استمرار غياب القرضاوي عن خطبة الجمعة في الدوحة

استمرار غياب القرضاوي عن خطبة الجمعة في الدوحة

الساعة 10:03 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
615
1
طباعة
الدكتور يوسف القرضاوي

  ......       

للأسبوع العاشر على التوالي, غاب الأب الروحي لجماعة “الاخوان المسلمين” يوسف القرضاوي, أمس, عن خطبة الجمعة التي اعتاد أن يلقيها منذ سنوات في مسجد عمر بن الخطاب بالدوحة, ما يعزز المعلومات عن مغادرته قطر إلى تونس وفقاً لما ذكرته  صحيفة “السياسة ” الكويتية اليوم.
واعتاد القرضاوي أن يعلن, قبل كل جمعة, عزمه على إلقاء الخطبة, إلا أنه لم يعلن منذ آخر خطبة ألقاها في 21 فبراير الماضي أنه سيخطب سوى مرة واحدة وذلك يوم الجمعة 11 إبريل الماضي, قبل أن يعتذر عنها لاحقاً بسبب “وعكة صحية”.
وتعد هذه عاشر خطبة جمعة يغيب عنها القرضاوي منذ آخر خطبة له, والتاسعة منذ أزمة سحب السفراء في 5 مارس الماضي, والثالثة منذ إعلان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في 17 إبريل الماضي, موافقة دولهم على آلية تنفيذ وثيقة الرياض.
وجاء غياب القرضاوي عن خطبة الجمعة, أمس, غداة كشف صحيفة تركية أن 28 قيادياً في جماعة “الإخوان”, على رأسهم القرضاوي, غادروا قطر متوجهين نحو تونس.
وذكرت صحيفة “وورلد بوليتين” التركية, في تقرير لها أن قطر تعرضت لضغوط من قبل الدول العربية الشقيقة في الخليج مما أدى إلى التراجع عن دعمها لجماعة “الإخوان” في مصر.
واضافت ان كثيرا من أعضاء الجماعة انتقلوا بالفعل إلى تونس رغم تحذير نائب وزير الخارجية المصري السابق حسن هريدي الرئيس التونسي منصف المرزوقي من أن شخصيات ليبرالية ويسارية في تونس قد تنزعج من وصول أعضاء “الإخوان”.
وأشارت الصحيفة إلى أن بعض قياديي الجماعة لجأوا إلى تركيا منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو من العام الماضي, إلا أن معظم أعضاء “الاخوان” يفضلون البقاء في الدول العربية لأنهم يرون أنها تتناسب معهم ثقافياً ولغوياً.

 


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين