افتتاح أول معرض للأغنام بـ”حائل”

افتتاح أول معرض للأغنام بـ”حائل”

الساعة 5:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
625
0
طباعة
2 - Copy

  ......       

شهد حفل افتتاح معرض أغنام النعيم، والذي نظمه أحد مربي الماشية بـ”حائل” على غرار معارض السيارات الفارهة، حضوراً كبيراً من مربي ومنتجي أصناف الماشية في المملكة والخليج.

وتضمن الاحتفال -الذي تم أمس الجمعة- جلسة تعارف بين المربين، ثم لقاء نقاش حول الأصناف المتميزة من الماشية والمواصفات الخاصة بكل صنف من السوريات والحريات والعارضيات والأغنام النجدية والنعيم وطرق تربيتها وتسويقها.

وأقيم المعرض غرب السوق المركزي للأغنام بحائل على مساحة كبيرة، قسمت إلى قسمين، القسم الأول للفردي من الأغنام، وفيه (25) حظيرة عرض، والقسم الثاني للأعداد الكبيرة من الأغنام، وفيه تسع حظائر.

ويتمكن المربون من عرض إنتاجهم وتسويقه في المعرض برسوم رمزية، حيث يتبقى المعروضات من الماشية لسبعة أيام، يتكفل صاحب المعرض بعلفها، ثم تسويقها وعرضها عبر شبكة الإنترنت.

وقال صاحب فكرة المعرض –أبوأسامة- إن فكرة المعرض راودته -منذ فترة طويلة- في محاولة لإيجاد قنوات تسويقية للأصناف المتميزة من الماشية، وذلك بعد أن نجح -قبل أكثر من عشر سنوات- في تسويق الأغنام عبر الإنترنت، وإنشاء موقع سوريات، ويضيف أن القدرة على بناء ثقافة تسويقية بأفكار جديدة، تحتاج إلى جهود كبيرة لإقناع المنتج والمربي بها، وهذا ما تعلمناه في نقل المربين من التقليدية في مطلع الألفية الثالثة إلى فضاء الإنترنت، حين أنشأنا موقع سوريات وأضاف أبوأسامة أن المعرض سيقدم خدمة متميزة وتسويقاً فيه مزج بين الأفكار التقليدية والأفكار الإبداعية الحديثة، واستخدام الإنترنت مع العرض في المعرض، بشكل يظهر الأصناف بصورة كما يريدها المنتج.

وأضاف أبوأسامة أن الأسعار متفاوتة، حيث تبدأ من آلاف إلى مئات الآلاف، بحسب مواصفات كل صنف وسلالة وأيضاً الألوان والسن والحجم، ثم المواصفات الخاصة التي يعرفها المتخصصون في مثل هذه الأنواع من الأغنام.


قد يعجبك ايضاً

أماني .. معلمة انتظرت تعيينها 12 عامًا ووافها الأجل في أول أسبوع باشرت فيه

المواطن- حسان الصالحي لم تكن تعلم المعلمة أماني