الأردن تستقبل قافلة الإعلام السياحي بمشاركة (19) إعلامياً خليجياً

الأردن تستقبل قافلة الإعلام السياحي بمشاركة (19) إعلامياً خليجياً

الساعة 3:03 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1545
0
طباعة
فعاليات قافلة الإعلام السياحي العربي

  ......       

استقبلت الأردن قافلة الإعلام السياحي العربي، والتي تضم (19) صحفياً وإعلامياً من دول مجلس التعاون الخليجي، وتهدف القافلة إلى الاطلاع على المحفزات السياحية الأردنية، والتعرف على أهم مناطق السياحة العربية في الأردن، مثل العاصمة عمان، والبحر الميت، والعقبة، وزيارة مناطق الاستثمار المقدمة للمستثمرين العرب، والخدمات السياحية العلاجية، التي تتفوق فيها الأردن، تنشيطاً للسياحة العربية البينية، وإبراز المعالم السياحية في الأردن.

وقال حسين المناعي -رئيس المركز العربي للإعلام السياحي المنظم للقافلة- إن المشاركين يمثلون كبريات الصحف ووسائل الإعلام من دول الخليج، مشيراً إلى أن من بين المشاركين، صحفيين وإعلاميين من السعودية والكويت وقطر وسلطنة عمان والبحرين والإمارات.

وأكد محمد الموسى -رئيس المركز السعودي للإعلام السياحي- إن القافلة -التي تضم وفداً كبيراً من الصحف السعودية- تهدف إلى تسليط الضوء على المقومات السياحية الكبرى في الأردن الشقيق، خاصة تلك التي لم يتم إبرازها إعلامياً أمام السائح العربي والخليجي.

يشار إلى أن برنامج القوافل الإعلامية، هو أحد أهم برامج المركز العربي للإعلام السياحي، إضافة إلى برامج جديدة -غير مسبوقة- سيطرحها المركز العربي في الفترة القادمة، لتشجيعه وتحفيز السياحة العربية بأطر جديدة ومستحدثة، تتماشى مع التغييرات المتسارعة في تقنيات الإعلام الجديد.

وتعتبر الأردن إحدى أهم الدول العربية الجاذبة للسياحة العربية، بينما تشهد السياحة الأردﻧﯿﺔ -ﺧﻼل ھﺬا اﻟﻤﻮﺳﻢ (2014)- ﺣﺮﻛة ﻧﺸﻄﺔ وارﺗﻔﺎﻋﺎً، ووصلت ﻧﺴﺐ اﻹﺷﻐﺎل ﻓﻲ ﺑﻌﺾ اﻟﻔﻨﺎدق (100) %، ﺧﻼل اﻟﺮﺑﻊ الأول ﻣﻦ اﻟﺴنة اﻟﺤﺎﻟﯿة (2014)، ﺣﯿﺚ ﺗﻀﺎﻋﻔﺖ اﻟﻨﺴﺒﺔ خلال شهر إبريل الحالي.

وﺣﺴﺐ ﺘﻘﺎرﻳﺮ رسمية، ﺗﻌﺘﺒﺮ ﻓﻨﺎدق اﻟﻌﺎﺻﻤﺔ واﻟﺸﻮاطﺊ، ھﻲ اﻷﻛﺜﺮ ﺣﻈﺎً ﻓﻲ اﺳﺘﻘﻄﺎب اﻟﺤﺠﻮز.

وأظهرت ﺑﯿﺎﻧﺎت ﺻﺎدرة ﻋﻦ اﻟﺒﻨﻚ اﻟﻤﺮﻛﺰي الأردني، أن إﺟﻤﺎﻟﻲ اﻟﺪﺧﻞ اﻟﺴﯿﺎﺣﻲ ﺑﻠﻎ -ﺧﻼل اﻟﺮﺑﻊ الأول ﻣﻦ ﻋﺎم (2014) ﻣﺎ ﻣﺠﻤﻮﻋﻪ (728) ﻣﻠﯿﻮن دﻳﻨﺎر، ﻣﻘﺎﺑﻞ (655) ﻣﻠﯿﻮﻧﺎً ﻟﻟﻔﺘﺮة ﻨﻔﺲها ﻣﻦ اﻟﻌﺎم (2013)، أي ﺑﻨﺴﺒة ارﺗﻔﺎع ﺑﻠﻐﺖ (5ر11)%.

وﺑﺤﺴﺐ ﺟﻤﻌﯿﺔ اﻟﻔﻨﺎدق اﻷردﻧﯿﺔ، فقد ﺑﻠﻎ ﻋﺪد اﻟﻤﻨﺸﺂت اﻟﺴﯿﺎﺣﯿﺔ -اﻟﺘﻲ ﺗﻀﻢ اﻷﺟﻨﺤﺔ واﻟﺸﻘﻖ اﻟﻔﻨﺪﻗﯿﺔ اﻟﻤﺮﺧﺼﺔ (126)- ﻣﻨﺸﺄة ﻓﻲ اﻟﻌﺎﺻﻤﺔ، بﯿنﻤﺎ ﻳﺒﻠﻎ ﻋﺪد ﻓﻨﺎدق اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻟﻤﺼﻨﻔﺔ ﻧﺤﻮ (319) ﻓﻨﺪﻗﺎً، وﻋﺪد اﻟﻐﺮف اﻟﻔﻨﺪﻗﯿﺔ ﻧﺤﻮ (19445) ﻏﺮﻓﺔ.


قد يعجبك ايضاً

بعد احتفاء كبير شهده قصر الصخير بالبحرين ..الكويت أميراً وشعباً تستقبل اليوم ملك الحزم

المواطن- المنامة – الكويت تستقبل الكويت اليوم اميراً