تركي بن عبدالله.. محارب جوي يحلق بإمارة الرياض

تركي بن عبدالله.. محارب جوي يحلق بإمارة الرياض

الساعة 9:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4225
1
طباعة
تركي بن عبد الله

  ......       

صدر اليوم الأربعاء أمر ملكي بتعيين الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، أميراً لمنطقة الرياض، ويعد الأمير تركي الابن السابع لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وهو معروف بحبه للمساهمة في الأعمال الإنسانية.

وتخرج الأمير تركي بن عبدالله في قاعدة وليامز الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على دورة القيادة والأركان من كلية القيادة المشتركة في المملكة المتحدة، ثم حصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية وماجستير ثانٍ في الدراسات الإستراتيجية مع مرتبة الشرف من جامعة ويلز في بريطانيا.

وبدأ الأمير تركي بن عبدالله حياته العملية قائداً للسرب ٩٢ المقاتل بجناح الطيران الثالث بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالمنطقة الشرقية على طائرة إف ١٥ المقاتلة، ثم أضحى قائداً لمجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في تمرين العلم الأحمر والأخضر في الولايات المتحدة الأمريكية عام ٢٠١٠.

وعمل الأمير تركي بن عبدالله في عدد من القواعد الجوية بالمملكة وشارك في حرب درع الجنوب وعدة تمارين جوية داخل المملكة وفي دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، وحصل على دورة متقدمة في الاستخبارات الدفاعية العسكرية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتحق بعدة دورات متقدمة للقوات الجوية في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وتولى رئاسة لجنة تطوير ميادين القوات الجوية.

وحصل الأمير تركي بن عبدالله على العديد من الأوسمة وشهادات الشكر داخلياً وخارجياً في مجال عمله، وكانت له إسهامات في دعم صندوق التكافل الخيري للقوات الجوية في قاعدة الملك عبدالعزيز ودعم الأنشطة الرياضية بالقوات الجوية.

وكان الأمير تركي بن عبدالله يشغل منصب نائب أمير منطقة الرياض منذ ١٤٣٤هـ، قبل أن يصبح أميراً للمنطقة بالأمر الملكي الصادر اليوم.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد استعدادات معرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقد صاحب السمو الملكي الأمير