الأنصاري: ٤٢٣ خريجاً من جامعة محمد بن فهد وظفوا في أرامكو

الأنصاري: ٤٢٣ خريجاً من جامعة محمد بن فهد وظفوا في أرامكو

الساعة 6:00 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3990
1
طباعة
صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز

  ......       

كشف مدير جامعة  الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى الأنصاري أنه يتم الآن تنفيذ مشروع كلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة ومشروع المستشفى الجامعي وكلية الطب في جامعة الأمير محمد بن فهد، مشيراً إلى حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من هيئة الاعتماد الأكاديمي وكذلك تطبيق نظام  التوأمة وهو الذي يتمكن من خلاله الطالب من الدراسة بالجامعات الأمريكية والبريطانية، لافتاً إلى أن التوظيف بعد التخرج من الجامعة يصل إلى ٩٠٪، حيث تم توظيف نحو ٤٢٣ خريجاً في أرامكو السعودية بما نسبته ٤٠٪ من عدد الخريجين في الدفعتين السابقتين وكذلك توظيف عدد من الخريجين في الشركات التابعة لأرامكو وكذلك البنوك المحلية.

وذكر أن هناك عدداً من طلاب وطالبات الجامعة مبتعثون لإكمال دراسة الماجستير والدكتوراه في عدد من الدول ضمن برنامج الابتعاث الخارجي. وذكر أن الجامعة تقبل ذوي الاحتياجات والظروف الخاصة، موضحا أنه يوجد لهذا العام مجموعة من الخريجين من ذوي الاحتياجات والظروف الخاصة. ولفت إلى أن الجامعة تقوم بعمل منح للأيتام ومرضى الفشل الكلوي بالتعاون مع الجمعيات الخيرية للأيتام والمرضى، مشيراً إلى أن إجراءات القبول للمنح أو الدخول للجامعة تقف عند انطباق الشروط على المتقدم.

وأضاف أن الجامعة  خرجت في الدفعتين الأوليين نحو 960 وفي الدفعة الثالثة الحالية سوف تحتفي بتخريج 320 طالباً وطالبة برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز-  حفظه الله- مساء اليوم الخميس، مؤكداً أن اهتمام ولاة الأمر تجسد بتطوير برامج التعليم وهو ما سينعكس بمشيئة الله إيجاباً على مخرجات التعليم وقدرتها على تلبية احتياجات سوق العمل.

وقال إننا سعينا بكل جد لإيجاد منظومة تعليمية متكاملة ومتميزة قادرة على أن تواكب التحديات القادمة، ولله الحمد بدأنا نجني ثمار هذه الجهود وذلك بتخريج الدفعة الثالثة ودخولهم سوق العمل وأن جامعة الأمير محمد بن فهد، تستشعر مسؤولياتها في تقديم الخدمة المتميزة لطلابها في التعليم والتدريب خاصة في ظل رعاية واهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد، موضحاً أن الإنجازات الحضارية في بلادنا الغالية في جميع المجالات وفي مقدمتها مجال التعليم في تقدم وازدهار مستمرين.


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يتسلم رسالة شفهية من رئيسة وزراء بريطانيا

المواطن – واس تسلم نائب خادم الحرمين الشريفين