“الإسكان” تجهز المستحقين للدفعة الأولى بعد انتهاء أول مرحلة

“الإسكان” تجهز المستحقين للدفعة الأولى بعد انتهاء أول مرحلة

الساعة 10:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1085
6
طباعة
001

  ......       

تبدأ وزارة الإسكان عملية الفرز والتحقق من صحة المعلومات المدخلة عبر موقعها الإلكتروني لبرنامج إسكان، استعداداً لتجهيز المستحقين من خلال الدفعة الأولى وذلك للتأكد من صحتها ومطابقتها بعد انتهاء مرحلتها الأولى، التي جاءت بعد مرور ستين يوماً من بداية فتح باب التقديم على برنامج الدعم السكني، وفقاً لشروط الاستحقاق ومن ثم معايير الأولوية في التوزيع للمتقدمين الأكثر استحقاقاَ.

وبحسب صحيفة “الرياض” أكدت الوزارة بأن التقديم على برنامج الدعم السكني عبر البوابة الإلكترونية لإسكان سيكون متاحاً طوال العام للراغبين في التقديم على المنتجات السكنية المدعومة (أرض أو قرض، أو وحدات سكنية، أو أرض وقرض)، مشددة بأنه لن يتم إيقاف التقديم بل سيتم التأكد من صحة المعلومات المدخلة ومعالجتها.

وأوضحت الوزارة بأنها لن تستطيع تحديد وقت محدد للإعلان عن موعد توزيع المنتجات السكنية من خلال الدفعة الأولى للمتقدمين المستوفين لشروط الاستحقاق ومعايير الأولوية معللة ذلك بأن مرحلة الفرز والتحقق ومطابقة صحة المعلومات المدخلة ليس لها وقت محدد، إضافة إلى الأعداد الكبيرة التي تلقتها مؤخراً من المواطنين الراغبين بالتقديم.

ودعت وزارة الإسكان الراغبين في التقدم على برنامج «إسكان» في مرحلته الأولى إلى استكمال طلباتهم من خلال بوابة إسكان الإلكترونية قبل يوم الخميس المقبل، لتبدأ بعدها الوزارة في معالجة البيانات والتحقق منها.


قد يعجبك ايضاً

لماذا تشارك تيرزا ماي في #قمة_المنامة؟

المواطن – وكالات  تحظى مشاركة رئيسة وزراء بريطانيا