الاتحاد السعودي يدشن مهرجان يوم الفيفا في (6) مدن

الأحد ١١ مايو ٢٠١٤ الساعة ٦:٤١ مساءً
الاتحاد السعودي يدشن مهرجان يوم الفيفا في (6) مدن

يدشن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس اللجنة العليا لمهرجان اليوم العالمي والعائلي (فيفا) -أحمد بن عيد الحربي- مهرجان البراعم، الذي ينطلق الجمعة القادم على مدى يومين في ست مدن هي الرياض، جدة، الدمام، الإحساء، القصيم، جيزان في تزامن دولي مع انطلاقته في كل دول العالم.

ويقام المهرجان برعاية شركة الصافي دانون السعودية، ومشاركة نحو (4000) برعم سعودي، بمختلفة أندية المملكة، وهم يمثلون مستقبل الكرة السعودية ونواة منتخب مواليد (2002)م.

وأوضح المشرف العام على هذا المهرجان الاستكشافي الضخم للمواهب الكروية على مستوى السعودية، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، المشرف العام على الفئات السنية بالمنتخبات -خالد الزيد- أن الهدف من هذا المهرجان -ليس فقط المسايرة العالمية للحدث، إنما أيضاً- اختيار منتخب سعودي للبراعم، للمشاركة في بطولة دانون العالمية، التي ستقام في البرازيل عام (2014) م.

 وأضاف الزيد أن الاستعداد لهذا المهرجان الكبير جداً، تطلب تشكيل أعضاء فنيين وإداريين في كل منطقة، يملكون القدرة العالية على اختيار المواهب التي يمكن أن تمثل نواة مستقبلية للكرة السعودية في القريب العاجل.

ولفت إلى أن هذا العمل -إجمالاً- يأتي انطلاقاً من حرص رئيس الاتحاد -أحمد عيد- وأعضاء مجلس الإدارة على دعم قطاع البراعم، والاهتمام به بشكل متواصل، ومن منطلق حرص الاتحاد السعودي على اتساع قاعدة المواهب السنية، كي تكون كرة القدم السعودية، منتجة للعناصر الأدائية المؤثرة في اللعبة بشكل إيجابي.

وقدم “الزيد” شكره وتقديره لراعي هذا المهرجان -شركة الصافي دانون- على رعايتها واهتمامهما للمهرجان، من منطلق الاهتمام بالجانب الاجتماعي، الذي يحظى بعناية كبيرة على مدى سبع سنوات متتالية من الشركة، وعلى اختيارها منتخب السعودي للمشاركة في بطولة دانون العالمية.