“التدريب التقني” تطلق اللقاء السنوي الثاني للمدربين والمدربات

“التدريب التقني” تطلق اللقاء السنوي الثاني للمدربين والمدربات

الساعة 6:23 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
945
0
طباعة
DSC_7630

  ......       

أطلق محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص، اليوم، اللقاء السنوي الثاني للمدربين والمدربات في جميع مناطق المملكة للعام التدريبي 1435هـ، في المعهد الصناعي الثانوي بجدة للمدربين، والكلية التقنية للبنات لاجتماع المدربات، والذي يستمر يومين ابتداءً من اليوم الأربعاء، وحتى الخميس 8 رجب.

وأكد الغفيص على تركيز المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على الشراكات الإستراتيجية للمؤسسة والتوظيف المبدئي بالتدريب، مبيناً أن المؤسسة تتولى بموجب الشراكات الإستراتيجية مع الشركات الخاصة وقطاعات الأعمال إنشاء المعاهد، وتجهيزها بالتجهيزات الأساسية، وتوفير المدربين المتميزين في البرامج التدريبية.

وأضاف: “تمتاز الشراكات الإستراتيجية بحرية اختيار المشغلين المحليين أو الدوليين للمعاهد القائمة، ومن ضمن الدول المشغلة للمعاهد اليابانية، والأمريكية، والنيوزلندية، والكندية، والبريطانية، والهولندية”.

وأشار إلى أن كليات التميز الجديدة للبنين والبنات استقطبت الخبرات الصناعية العالمية، بهدف الاستفادة من خبراتهم وتعزيز التوطين في البيئة التدريبية بالمملكة، لافتاً إلى أن مشكلات المتدربين في تعليم اللغة الإنجليزية لا تُعد عائقاً أمامهم أو عقبة في عدم مواصلة تعليمهم، بل تعتبر حافزاً لاكتساب اللغة.

وبين أن الابتعاث الخارجي للمدربين لمواصلة الدراسات العليا يهدف إلى تمكينهم من اللغة الإنجليزية، واستفادتهم من الخبرات الخارجية الصناعية العالمية، مؤكداً أن الابتعاث لا يقتصر على القضية المعلوماتية واكتساب المعلومات بقدر الاطلاع على المفاهيم الجديدة والمتطورة من بلد الابتعاث.

من ناحيته أوضح نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد الزهراني أن اللقاء السنوي للمدربين والمدربات في عامه الثاني برعاية محافظ المؤسسة الدكتور علي الغفيص، يهدف إلى تلمس احتياجات المدربين والمدربات في الميدان، ومناقشة الأفكار المهمة التي تساعد على تطوير البيئة التدريبية في المملكة، إضافة إلى تبادل المنافع والخبرات للخروج بطرق أفضل في تدريب المتدربين.

وأشار الزهراني إلى تكريم المحافظ الدكتور علي الغفيص خلال اللقاء لمجموعة من المدربين والمدربات المتميزين على مستوى المملكة، الذين حققوا إنجازات للمؤسسة، مبيناً أن عدد المشاركين في اللقاء بلغ 149 مدرباً ومدربة، يمثلون الوحدات التدريبية في جميع مناطق المملكة.

وأفاد أنه ضمن فعاليات اللقاء إقامة حلقتين تدريبيتين للحاضرين في مجال تطوير الذات، ومهارات المدربين والمدربات، وذلك على مدار اليومين في اللقاء.

يشار إلى أن اللقاء السنوي الثاني للمدربين والمدربات ضم في طياته عشرة محاور، هي: تعزيز الصورة الإيجابية في المجتمع عن مخرجات التدريب التقني والمهني، واستخدام وسائل وتقنيات التدريب المتطورة، والتقويم المستمر ما له وما عليه، والمحور الرابع رفع مستوى التحفيز للمدربين، ورأي المدرب في الفصول الافتراضية، ودور المدربين في متابعة العملية التربوية، والاستثمار الأمثل لأوقات الدوام، والمحور الثامن بعنوان جودة مخرجات التدريب، والحقائب التدريبية في منظور المدربين، وأخيراً المحور العاشر يناقش الخدمات الإلكترونية للمدربين.

DSC_4111 MLK_7485


قد يعجبك ايضاً

الحليسي مدرباً معتمداً لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المواطن – القنفذة اُعْتُمد المعلم، أحمد بن معيض