التركي: المقبوض عليهم يتواصلون مع داعش ويجندون النساء والأطفال

التركي: المقبوض عليهم يتواصلون مع داعش ويجندون النساء والأطفال

الساعة 7:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1655
0
طباعة
المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي - وزاره الداخليه  3

  ......       

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية -منصور التركي- أن أبرز المناطق -التي تم القبض على أعضاء التنظيم المرتبط بالقاعدة- توزعت في العاصمة الرياض، والمنطقة الشرقية، وعدد من المناطق.

وبين التركي أن التنظيم تم رصده على تواصل مع داعش، مبيناً أن مناصري الفئة الضالة، عملوا على التغرير بالنساء، لجمع التبرعات وتجنيد الأطفال، وتهريبهم خارج المملكة عن طريق المرأة.

وعن خطورة التنظيم والهدف العام منه، بين التركي أن أهم أهداف التنظيم، إحداث الفوضى داخل البلد، والاغتيالات لعدد من رجال الأمن والدعاة.

وأوضح اللواء التركي أن الوهم قاد عدداً من الشباب المغرر بهم، لتصديق بعض الأكاذيب، من خلال صورة فوتوغرافية مفبركة، مشيراً إلى أن هذا النوع من الخداع لا بد من الحذر منه.

وعن برنامج المناصحة، قال إنه يؤدي دوره، ولكن لا يمكن أن يحقق الهدف المنشود عنه (100)%، لافتاً إلى أن برنامج المناصحة يعد الأفضل من نوعه، ولا يوجد بديل آخر له، ومن لديه بديل سنكون أول من نسمع له”.

وأبان اللواء التركي، أنه تم الإعلان والتحذير من جمع المال لإخواننا المسلمين، ومن يحرص على الأجر، عليه أن يحرص إلى أين سيذهب المال الذي تبرع به.

وأضاف أن رجال حرس الحدود يعملون على مدار (24) ساعة لحماية حدود المملكة، وسبق وأن أعلنت الداخلية عن نتائج حققتها مديرية حرس الحدود. مشيراً إلى أن رسالة الداخلية للمواطن، أن يتعاون معها، وقال: “الأمير نايف أكد على أن المواطن هو رجل الأمن الأول”.

ولفت إلى أن الداخلية مهمتها منع الجريمة، وبعد وقوعها ضبط تلك الجريمة، موضحاً أنه لا يمكن أن يسلب أي إنسان حريته إلا بحكم شرعي، وهو الذي يقرر هل يستحق العقوبة أم لا.

وحمل التركي المواطن مسؤولية كل ما يقع تحت رعايته من أبناء وبنات وإخوان وعمال، ودعا لضرورة متابعتهم والحفاظ عليهم من الانجرار للتنظيمات الضالة.


قد يعجبك ايضاً

نورت دار زايد يا والد الجميع

المواطن – عبد الرحمن دياب – الرياض  منذ