“التسليف” يدرس المبادرات الكورية في إدارة الأعمال الصغيرة

“التسليف” يدرس المبادرات الكورية في إدارة الأعمال الصغيرة

الساعة 12:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
500
0
طباعة
البنك السعودي للتسليف والادخار - بنك التسليف

  ......       

اختتم وفد من البنك السعودي للتسليف والادخار جولته بالعاصمة الكورية الجنوبية سيول بهدف الاطلاع على أحدث المبادرات الكورية وتعزيز الخبرات التخصصية لكوادره في جانب إدارة قطاع الأعمال الصغيرة والناشئة.

واطلع الوفد خلال جولته على التجربة الكورية الناجحة في تنمية قطاع الأعمال الصغيرة والناشئة، حيث التقى بعدد من المستشارين والمسؤولين الاقتصاديين في دولة كوريا الجنوبية.

كما أجرى الوفد زيارات ميدانية لعدد من المنشآت المهمة بقطاع المشاريع مثل جامعة سوكميونج الكورية، واجتمع خلالها مع مدير ومنسوبي حاضنة الأعمال في الجامعة، وتعرفوا على البرامج المتعددة التي توفرها الحاضنة، واطلعوا على نبذة حول ما توفره الحاضنة من دعم مالي مكرس لدعم شركات رأس المال الجريء.

كما زار صندوق ضمان القروض الكوري أحد أعرق المؤسسات الكورية الفاعلة في دعم وتنمية قطاع الأعمال الصغيرة والناشئة التي يعود لها الفضل في النهوض بالقطاع في كوريا الجنوبية.

وعلى صعيد نشر ثقافة العمل الحر والترويج لريادة الأعمال في كوريا الجنوبية، استمع الوفد لمحاضرة قدمها الدكتور ميونج جيم ون تناول فيها منهجيات ووسائل خلق بيئة داعمة ومشجعة تسهم في نمو ونهضة الأعمال الناشئة، إلى جانب أهمية خلق روح مجتمعي يقوم على العزيمة والإرادة ويؤمن بقدراته للوصول إلى البيئة المرجوة.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من الدور الذي يقوم به البنك في دعمه ورعايته لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة في المملكة والاستفادة من التجارب العالمية الناجحة والسير حذوها وتطبيقها على واقع القطاع.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان